الصحافة الإسرائيلية: وزير الطاقة الإسرائيلى: اتفاق المصالحة مع تركيا قريبا.. الجيش ينشئ فصيلة "حزب الله" لشن حرب ثالثة على لبنان.. الشاباك: 73% من منفذى الهجمات يحملون الهوية الإسرائيلية

الخميس، 02 يونيو 2016 01:32 م
الصحافة الإسرائيلية: وزير الطاقة الإسرائيلى: اتفاق المصالحة مع تركيا قريبا.. الجيش ينشئ فصيلة "حزب الله" لشن حرب ثالثة على لبنان.. الشاباك: 73% من منفذى الهجمات يحملون الهوية الإسرائيلية وزير الطاقة الإسرائيلى يوفيل شطينتس
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلى ينشئ فصيلة "حزب الله" لشن حرب ثالثة على لبنان


الصحافة الإسرائيلية (1)
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلى أنشئ مؤخرا فصيلة كاملة لمحاربة تنظيم حزب الله اللبنانى، وقامت الفصيلة مؤخرا بإجراء مناورات فى شمال إسرائيل على الهجوم على منظمة حزب الله اللبنانية.

وأضافت الصحيفة أن الفصيلة الجديدة تم تدريبها على مواجهة أسلحة حزب الله والمتمثلة فى بنادق الكلاشنكوف وصواريخ ار-بى –جى ، وزرع المتفجرات والقنابل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفصيلة تم تدريبها على اقتحام القرى الزراعية المشابهة للقرى اللبنانية الواقعة فى الجنوب والتى يحتشد فيها عناصر حزب الله

وأكدت الصحيفة على أنه أطلق على هذه المناورات اسم " حرب لبنان الثالثة".


يسرائيل هيوم: الشاباك: 73% من منفذى الهجمات فى تل أبيب يحملون الهوية الإسرائيلية


الصحافة الإسرائيلية (2)
كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلى "الشاباك" فى تقرير أصدره حول الهجمات الإرهابية التى شهدتها إسرائيل خلال عام 2015 أن 73 % من منفذى هذه الهجمات يحملون الهوية الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية التى نشرت مقتطفات من التقرير الذى عرض على لجنة الشئون الخارجية والأمن بالكنيست أنه فى الفترة 2001 إلى 2016 تورط فى أعمال إرهابية أشخاص يعيشون فى إسرائيل طبقا لقانون "لم الشمل" الذى يتيح للفلسطينيين الإقامة بإسرائيل لكونهم متزوجين من إسرائيليات ولهم أبناء.

وأضافت الصحيفة أن قانون لم الشمل الذى اعتمد بالكنيست فى عام 2003 يشكل خطرا أمنيا جسيما على حياة الإسرائيليين من خلال القيام بهجمات إرهابية أو القيام بأعمال تجسس.

وأوضحت الصحيفة أن هناك 12 ألف و500 فلسطينى يدخلون إلى إسرائيل من خلال هذا القانون.

القناة العاشرة الإسرائيلية: وزير الطاقة الإسرائيلى: اتفاق المصالحة مع تركيا فى القريب العاجل


الصحافة الإسرائيلية (3)
قال وزير الطاقة الإسرائيلى يوفيل شطينتس اليوم الخميس إن إسرائيل وتركيا أصبحا أقرب من أى وقت مضى للتوقيع على اتفاق مصالحة لإنهاء القطيعة التى استمرت 5 سنوات كاملة.

ونقلت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى عن شطينتس قوله إنه تم إنهاء 90% من المسائل العالقة بين الجانبين بغية التوصل لهذا الاتفاق الذى من بينه عودة السفير الإسرائيلى إلى أنقرة.

وأكد شطينتس على أن السبب الرئيسى وراء تأجيل التوقيع على الاتفاق هو استقالة رئيس الوزراء التركى داوود أوغلوا، لكن مؤخرا تم عودة المفاوضات من جديد.

وشدد على أن تربط تل أبيب وأنقرة مصالح مشتركة منها اقتصادى وأخر فى مجال الطاقة لذا يعد التوقيع على الاتفاق هدف استراتيجى يسعى كل جانب للوصول إليه.


موضوعات متعلقة ..



- الصحف الأمريكية: الانتصار على داعش فى الفلوجة يشعل التوترات الطائفية.. الجنائية الدولية تطالب جيبوتى برد رسمى على عدم اعتقال "البشير".. كلينتون تلعب بورقة "الأمن القومى" لسحب البساط من ترامب

- الصحف المصرية: المجر تمول "700 عربة قطار" لمصر بمليار يورو.. مد فترة المعرض السلعى لمبادرة أهلا رمضان 10 أيام.. اليوم "ميسترال" تنضم رسمياً لـ"الأسطول المصرى"

- الصحف البريطانية: المعلومات المتاحة كافية للوصول إلى الصندوق الأسود للطائرة المصرية.. كلينتون قد تخسر ترشيح الحزب الديمقراطى لصالح ساندرز.. أطباء بلا حدود: استهداف المستشفيات أصبح أمرا معتادا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة