قوات التحالف الدولى تستبعد إجراء محادثات سلام مع زعيم طالبان فى وقت قريب

الخميس، 02 يونيو 2016 06:17 م
قوات التحالف الدولى تستبعد إجراء محادثات سلام مع زعيم طالبان فى وقت قريب حركة طالبان ، ارشيفية
كابول /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار افغانستان



أعلن المتحدث باسم القوات الأمريكية فى أفغانستان الجنرال تشارلز كليفلاند أنه من غير المتوقع أن تجرى محادثات سلام مع الزعيم الجديد لحركة طالبان فى أى وقت قريب.

ونقلت وكالة أنباء "خامه برس" الأفغانية اليوم الخميس عن كليفلاند قوله - فى تصريحات للصحفيين فى البنتاجون عبر دائرة تلفزيونية مغلقة - إن أعضاء طالبان قد يرغبون فى التخلى عن المعركة، بعد أن رأوا الضربة الموجهة التى قتلت الملا منصور.

وأضاف أن بعض أعضاء حركة طالبان قد يختارون أيضا محادثات السلام بعد أن واجهوا القدرات المحسنة للقوات الأفغانية، معربا عن أمله فى أن ينخرط بعض منهم، ممن هم أقل رتبة فى التنظيم، فى عملية السلام.

وكانت الحكومة الأفغانية تتوقع إجراء محادثات مباشرة مع قيادة طالبان فى شهر مارس الماضي، وسط الجهود المستمرة من قبل أعضاء لجنة التنسيق الرباعية التى شملت أفغانستان وباكستان والولايات المتحدة الأمريكية والصين.

ومع ذلك، رفضت الحركة المشاركة فى محادثات سلام مباشرة، وبدلا من ذلك اختارت الاستمرار فى متابعة العنف فى البلاد، عبر إعلان بدء "هجوم الربيع" فى شهر أبريل الماضي، وشنت واحدة من أكبر الهجمات فى العاصمة كابول فى نفس الشهر، ما أدى إلى مقتل 64 شخصا على الأقل وإصابة 347 آخرين. وأجبر الهجوم الحكومة الأفغانية على تغيير موقفها ضد الجماعة، وتعهدت باتخاذ إجراءات عسكرية صارمة ضد المسلحين.

جدير بالذكر أن الحركة اختارت، الأسبوع الماضي، الملا هيبة الله أخونزادة زعيما جديدا لها، بعدما قتلت الولايات المتحدة الزعيم السابق الملا أختر منصور فى هجوم بطائرة بدون طيار فى باكستان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة