بعد انتقادهم إطالة الدعاء..طريقة صوفية للسلفيين: كفاية فرقة

الإثنين، 20 يونيو 2016 01:17 م
بعد انتقادهم إطالة الدعاء..طريقة صوفية للسلفيين: كفاية فرقة الشيخ عبد الخالق الشبراوى شيخ الطريقة "الشبراوية"
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن الشيخ عبد الخالق الشبراوى، شيخ الطريقة "الشبراوية" هجومًا حادًا على التيار السلفى، بعدما انتقد داعية سلفى إطالة الأئمة فى الدعاء فى صلاة التراويح.

وقال "الشبراوى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "هما السلفيين خلصوا سياسة ودخلوا فى الدين وأقول لهم انتوا بتخبطوا فى الدين الإسلامى ليه وماذا تريدون"، متسائلا: هل سيقبل الله من دعا له دقيقة ولن يقبل دعاء أكثر من ذلك؟.

ووجه "الشبراوى" رسالة إلى السلفيين قائلا:" لا تتألهوا على الله، فشرع الله سبحانه وتعالى واضح للجميع، ويكفى فرقة فى الدين الإسلامى، فاتقوا الله فى دينه ورسالة رسوله" مضيفا:" من وقت لآخر يخرج علينا السلفيين بحاجة تسبب الإثارة فى البلاد".

ودعا شيخ الطريقة "الشبراوية"، المؤسسات الدنية الرسمية كالأزهر والأوقاف بالتصدى للتيار السلفى، مضيفا:" لا أدرى لماذا تصمت هذه الجهات أمام السلفيين".

وكان الشيخ سامح عبد الحميد الداعية السلفى، انتقد إطالة الأئمة فى دعاء القنوت- الدعاء فى الركعة الأخيرة من صلاة التراويح- مؤكدا أن هذا الأمر يخالف نهج النبى محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال "عبد الحميد" فى بيان :" هناك أخطاء فى دعاء القنوت، فعلينا أن ندعو بالأدعية المأثورة عن النبى صلى الله عليه وسلم ، فهي أدعية جامعة لخيرى الدنيا والآخرة ، والدعاء يكون بصفة التضرع والخضوع لله".


موضوعات متعلقة..


- داعية سلفى ينتقد إطالة الدعاء فى صلاة التراويح.. ويؤكد: يخالف نهج النبى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة