تداول صور لموميات فراعنة "محطمة" فى مخزن آثار بالأقصر

الإثنين، 20 يونيو 2016 01:13 م
تداول صور لموميات فراعنة "محطمة" فى مخزن آثار بالأقصر موميات الفراعنة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صفحة "سرقات لا تنتهى" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مجموعة من الصور لعدد من المومياوات الملقاة خارج إحدى المخازن فى الأقصر.

وجاء التعليق على الصور: "موقع أجنبى تسلل لأحد المقابر فى الأقصر والتى تستخدم كمخزن ونشر هذه الصور المقززه لمومياوات مرمية كأنها زبالة لو زبالين هم اللى بيتولى مسؤوليه اثارنا مش هايعملوا فيها كده، مسؤلين الأقصر متفرغين فقط للسبوبة التى تخرج لهم من البعثات ويستغلون نفوذهم فى نشر البعثات واستغلال الفرصة من خلال دفع الاموال والرشاوى وعلى رأسهم مدير الأقصر مصطفى وزيرى هذا الشخص يتولى اخطر مسئولية الآن بتوصية خاصة من الكبار ولذا اثار الأقصر مدمرة ومسروقة وما فى الصورة ما هو إلا جزء بسيط عن الإهمال والسرقة التى تحدث لمقابر ولا يتبقى سوى بقايا يتم رميها كأنها زبالة بعد سرقة الثمين، واضح من الصور أن المومياوات كانت فى حالة جيدة ولكن نتيجة الإهمال أصبحت بقايا مومياوات متحنطة بشكل هذا أكيد لها أهمية كبيرة واكيد كان بها كنوز وأثاث جنائزى فأين هى الآن ولما يتم رميها بهذا الشكل ؟".


1

2

3

4



موضوعات متعلقة..


وزير الآثار يوقع برتوكول تعاون مع "التراث الوطنى السعودى".. الارتقاء بالمستوى العلمى وترميم المقتنيات الأثرية أبرز البنود.. المنظمات الدولية: وضع ضوابط لمكافحة التهريب والاتجار غير المشروع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة