بالصور.. لأول مرة.. سائقات لـ"موتوسيكل ليموزين" بالإسكندرية.. يؤكدن: "واجهتنا مواقف غريبة.. "اللى يدعى علينا واللى يشجعنا واللى يبصلنا باستغراب".. و"دينا": تقع حوادث سير للكثير بسبب انشغالهم بالنظر لى

الأربعاء، 22 يونيو 2016 03:27 ص
بالصور.. لأول مرة.. سائقات لـ"موتوسيكل ليموزين" بالإسكندرية.. يؤكدن: "واجهتنا مواقف غريبة.. "اللى يدعى علينا واللى يشجعنا واللى يبصلنا باستغراب".. و"دينا": تقع حوادث سير للكثير بسبب انشغالهم بالنظر لى سائقات الموتوسيكل ليموزين
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت تجربة الموتوسيكل الليموزين التى تقدمها شركة إحدى شركات توصيل الأفراد بالإسكندرية، الكثير من الجدل فى الشارع السكندرى مابين مؤيد ومعارض كونها تجربة جديدة على المجتمع.

كما أثيرت العديد من التساؤلات حول عمل الفتيات كسائقات لـ"موتسيكل ليموزين" مع سائقين ذكور ونظرة المجتمع لهن، حيث قامت شركة توصيل أفراد بالاستعانة بسائقات ليموزين من الجنس اللطيف واللواتى أقبلن على العمل بكل حيوية ونشاط لخدمة توصيل الفتيات.

ولتسليط الضوء على أول تجربة عمل لسائقات الليموزين التقينا عددا منهم؛ وتقول دينا حجاب، 35 سنة، خريجة تربية رياضية: "فى البداية كنت أعانى من مشكلة توصيل أولادى إلى المدرسة وأنا لا أملك سيارة والتاكسى غير متاح فى أوقات الذروة، وفوجئت بزوجى يشترى لى موتوسيكل وبالفعل بدأت أستخدمه فى توصيل أولادى إلى المدرسة، واكتشفت أنه مريح واقتصادى فى الوقود، وأصبح شيئا هاما بالنسبة لى خاصة أنه يوفر الوقت والأموال.

وعن بداية تجربتها كسائقة للموتوسيكل ليموزين تقول: "الناس كانوا بيبصولى باستغراب وتعجب لدرجة أن كثيرين وقعوا ضحية حوادث سير بسبب انشغالهم بالنظر لى، وعن آراء البنات قالت: "هناك الكثير من الفتيات يتمنين العمل وقيادة المتوسيكل ولكن ليس لديهم الشجاعة والجرأة بسبب التقاليد ونظرة المجتمع الشرقى لهن".

وعن تجربتها فى العمل سائقة ليموزين قالت: "عندما علمت بنشاط الشركة وجدت أن من واجبى تشجيع المبادرة الجديدة وأن أكون قدوة لبنات إسكندرية فى استخدام الموتوسيكل الليموزين وتشجيع البنات على دخول المجال لما له من فوائد وحل مشكلة الزحام المرورى، وتقليل التلوث وخلق فرص عمل للبنات وتطوير البلد وأفكار المجتمع لنواكب دول العالم المتقدم".

وعن طبيعة العمل فى الإسكندرية قالت دينا حجاب: "شوارع إسكندرية واسعة وساعدنى ذلك على تقبل الفكرة وتشجيعها والعمل بها، كما أنها فرصة جيدة لزيادة الدخل خاصة وأن الشركة تتمتع بالمرونة فى التعامل مع سائقى الليموزين، حيث إننى أتواصل بالتليفون وبتطبيقات الإنترنت ولست مضطرة للحضور لمقر الشركة يوميا، كما أنى سأقوم بتوصيل البنات فقط".

وعن تعاملها مع رجال المرور قالت: "التعامل فى غاية الاحترام وبعتبرهم إخواتى وهما دائما يوجهون لى النصيحة أثناء السير، وعن المواقف الطريفة قالت:" عند دخولى إلى المناطق الشعبية أجد يلتفت إلى وهم فى غاية الاندهاش ويظنون أنى أرتدى ملابس رواد الفضاء".

وأضافت دينا حجاب: أريد أن أوجه رسالة لكل المواطنين أنه لو كل واحد اختار أنه يستخدم الموتوسيكل الليموزين سيتم توفير الكثير من الوقت والمجهود والأموال وسيتم القضاء على مشكلة الزحام المرورى وستكون شوارعنا جميلة وراقية، وأضافت قائلة: "أدعو كل البنات انهم يستخدموا الليموزين ويستمتعوا بالتجربة الممتعة للانطلاق، ويكفى إحساسى بالفخر أن كل السيارات متوقفة وأنا الوحيدة التى أستطيع التحرك وسط الزحام وبمرونة مطلقة وأحافظ على ارتباطاتى ومواعيدى".

أما منى عطا الله، 39 سنة، خريجة كلية آداب قسم ألمانى، وتعمل إحدى السائقات على موتسيكل الليموزين قالت: "من صغرى وانا بحب اركب موتسيكل وكل اصدقائى كانوا بينظموا رالى عبور مصر السنوى، وكنت أفكر كثيرا فى شراء موتوسيكل إلى أن اقتنيت موتسيكل بالفعل فى عام 2013 وبعدها انضممت إلى مجموعة راكبى السكوتر فى الإسكندرية، وإلى الآن أنا عضو فى المجموعة، وعن تجربتها مع الموتوسيكل قالت:" فى الاول كنت أرى نظرات الاندهاش فى أعين الاخرين جانبا إلى جانب مع نظرات التشجيع وفى كل عام كانت نظرات التشجيع تزداد، والان قيادة البنات للموتوسيكل أصبحت شىء طبيعية فى مجتمعنا".

وعن تجربتها فى العمل قالت: "وجدت بالصدفة صورة على مواقع التواصل الاجتماعى وفكرت أن احول هوايتى المفضلة لعمل يدر ربح مادى عن طريق دمج بين الهواية والعمل وبالفعل قررت العمل سائقة ل" الموتسيكل الليموزين " .

وحول التعامل مع رجال المرور قالت: "التعامل يتم بكل احترام وتقدير، وعن بعض المواقف الطريفة قالت اكتر موقف طريف صادفنى كنت فوجئت بسيدة على الكورنيش طاعنة فى السن "تدعى عليه وتقولى منك لله".. ازاى اهلك يسيبوكى تعملى كده !"، أما وقت الذروة فدائما ما يكون هناك مشاجرات وفجأة يسمع أطراف الشجار ناعم يصيبهم بالدهشة من أين يأتى هذا الصوت ؟، وذات مرة رجل قال لى " انتوا الستات ارحمونا.. كل حاجة تقاسمونا فيها" .

محافظة الاسكندرية ، الاسكندرية ، اخبار الاسكندرية ،  موتسيكل ليموزين ، اخبار مصر اليوم  (1)

محافظة الاسكندرية ، الاسكندرية ، اخبار الاسكندرية ،  موتسيكل ليموزين ، اخبار مصر اليوم  (2)

محافظة الاسكندرية ، الاسكندرية ، اخبار الاسكندرية ،  موتسيكل ليموزين ، اخبار مصر اليوم  (3)

محافظة الاسكندرية ، الاسكندرية ، اخبار الاسكندرية ،  موتسيكل ليموزين ، اخبار مصر اليوم  (4)

محافظة الاسكندرية ، الاسكندرية ، اخبار الاسكندرية ،  موتسيكل ليموزين ، اخبار مصر اليوم  (5)

محافظة الاسكندرية ، الاسكندرية ، اخبار الاسكندرية ،  موتسيكل ليموزين ، اخبار مصر اليوم  (6)

محافظة الاسكندرية ، الاسكندرية ، اخبار الاسكندرية ،  موتسيكل ليموزين ، اخبار مصر اليوم  (7)

محافظة الاسكندرية ، الاسكندرية ، اخبار الاسكندرية ،  موتسيكل ليموزين ، اخبار مصر اليوم  (8)

محافظة الاسكندرية ، الاسكندرية ، اخبار الاسكندرية ،  موتسيكل ليموزين ، اخبار مصر اليوم  (9)

محافظة الاسكندرية ، الاسكندرية ، اخبار الاسكندرية ،  موتسيكل ليموزين ، اخبار مصر اليوم  (10)


موضوعات متعلقة


بالصور.. لاول مرة.. الموتوسيكل "الليموزين" لخدمة نقل الأفراد بالإسكندرية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة