أخبار بريطانيا..كوريا الجنوبية تدرس إبرام اتفاقية تجارة حرة مع بريطانيا

الأحد، 26 يونيو 2016 09:28 ص
أخبار بريطانيا..كوريا الجنوبية تدرس إبرام اتفاقية تجارة حرة مع بريطانيا بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة فى كوريا الجنوبية الأحد، أنها تعتزم إبرام اتفاقية تجارة حرة مع بريطانيا، بعد إعلان نتائج الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

وفى بيان لها- بثته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية على موقعها الألكترونى- أوضحت الوزارة أن هناك حاجة إلى إبرام اتفاقية تجارة حرة بين كوريا الجنوبية وبريطانيا للتغلب على حالة عدم الاستقرار القانونى فى العلاقات التجارية بين البلدين...وأكدت أنها ستواصل مراقبة العلاقات التجارية المستقبلية بين الاتحاد الأوروبى وبريطانيا، وستدرس التوقيع على اتفاقية تجارة حرة بين البلدين لتقليل خسائر الشركات الكورية الجنوبية وتعظيم المصالح الوطنية.

الجدير بالذكر أن التجارة بين كوريا الجنوبية وبريطانيا تستفيد من التعرفة التفضيلية الواردة ضمن اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبى، إلا أن هذه التعرفة التفضيلية تصبح غير صالحة فى حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

ومن المتوقع أن تجرى بريطانيا مفاوضات حول خروجها من الاتحاد الأوروبى لمدة سنتين حسب المادة 50 من معاهدة لشبونة، وستكون الاتفاقيات القائمة بما فيها اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبى سارية المفعول خلال هذه المهلة.

غير أن كوريا الجنوبية عليها أن تخضع للائحة الجمارك البريطانية العامة فى حال عدم إبرام اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين حتى انتهاء المهلة.وقد تضطر إلى دفع التعريفات الجمركية التى تصل إلى 10% لتصدير السيارات إلى بريطانيا.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة