أخبار روسيا..سنودن يندد بقوانين مكافحة الإرهاب فى روسيا

الأحد، 26 يونيو 2016 08:52 ص
أخبار روسيا..سنودن يندد بقوانين مكافحة الإرهاب فى روسيا سنودن
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ندد المستشار السابق لدى وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية إدوارد سنودن بقوانين مكافحة الإرهاب التى أقرها مجلس النواب الروسى، مطالبا بعدم نشرها.

ونقلت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية عن سنودن- الذى فر من الولايات المتحدة بعدما كشف حجم الرقابة التى تمارسها أجهزة الاستخبارات الأمريكية- قوله أن "القانون الروسى الجديد يشكل انتهاكا للحقوق غير مبرر ولا يمكن تنفيذه وينبغى عدم نشره".

وأضاف سنودن- اللاجئ فى روسيا- أن "الرقابة الشاملة لا تستقيم، وهذا النص سيكلف مالا وسيدفع ثمنه كل روسى من حريته من دون تحسين الأمن".

من جانبها، اعتبرت المعارضة الروسية أن هذه القوانين بمثابة محاولة من السلطات لفرض "رقابة شاملة"، وندد أيضا قطاع التكنولوجيا المتطورة بكلفتها الباهظة.

يشار إلى أن مشاريع قوانين مكافحة الإرهاب أقرت يوم الجمعة الماضى فى الجلسة الأخيرة لمجلس الدوما الروسى حيث أنها تلزم مشغلى أجهزة الاتصالات والإنترنت تخزين رسائل المستخدمين ومكالماتهم وبياناتهم لستة أشهر لتسليمها لـ"الوكالات الحكومية المعنية" بناء على طلبها.

ويلزم أحد القوانين التى لا تزال تتطلب موافقة مجلس الاتحاد الروسى قبل أن ينشرها الرئيس فلاديمير بوتين شبكات التواصل الاجتماعى تخزين المعطيات لستة أشهر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة