حملة "ادعم نقيبك":لم يحدث أن اعتذرت الرئاسة لنقابة كما حدث مع المحامين

الأحد، 26 يونيو 2016 09:41 م
حملة "ادعم نقيبك":لم يحدث أن اعتذرت الرئاسة لنقابة كما حدث مع المحامين حملة ادعم نقيبك
كتب محمد السيد ومحمد فهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شريف عسكر، منسق حملة "ادعم نقيبك"، أنه ايمانا بمكانة نقابة المحامين كأحد دعمى استقرار العدالة فى مصر وحازت على احترام وتقدير كافة المؤسسات المصرية واعتذار الرئاسة مؤخرا لتقديرها للمحاماة والمحامين، لذلك جاءت الحملة لدعم النقيب سامح عاشور.

وأضاف عسكر خلال كلمة له فى مؤتمر تدشين الحملة، اليومن الأحد، أن جبهة حماية مصر رأت ألا تقف مكتوفة الأيدى وهى ترى صرح النقابة يتعرض لهذه المؤامرة ويستهدف النيل من استقرارها وإبعاد مؤسسة النقابة عن دورها فى خدمة المجتمع وحقوق الإنسان.

وأوضح عسكر، أنهم طالعوا ملامح المؤامرة التى تحاك لنقابة المحامين ولمجلسها نقيبا وأعضاء فى النيل من سمعتهم والتشكيك فى ذممهم وإثارة البلبلة ونشر الفوضى بين ربوع المحامين لهز الثقة فى هذه المؤسسة العريقة.

ولفت عسكر، إلى أن البعض تقدم بطلب سحب الثقة من مجلس النقابة، مشيرا إلى أن النقابة ضربت مثلا يحتذى به بالموافقة على تحديد موعد جمعية عمومية للنظر فى سحب الثقة من النقيب والمجلس.

وتابع عسكر: "لم يكن من المتصور أن يتم الدعوة إلى سحب ثقة لمجرد خسارة اطراف انتخابية وعدم قدرتهم على أن يحوزوا على ثقة المحامين، ولم يكن من المتصور أن يعاقب نقيب المحامين بالحفاظ على أموال النقابة من دخول غير المشتغلين إلى خدمات النقابة بمجازاته ومجلسه بطلب سحب الثقة منهم".

واختتم عسكر حديثه: "نقابة المحامين هى اللى شايله نفسها حتى الآن ودعوات سحب الثقة الغرض منها هدم النقابة، ولم يحدث من قبل أن اعتذرت مؤسسة الرئاسة لنقابة مثل المحامين، المحامين كرامتهم مصانة وأى واقعة النقيب بيتدخل وينهى الأزمة بشكل يرضى المحامين، معاش نقابة المحامين أعلى معاش فى مصر، وندعم نقيبنا لاستقرار الوطن".



موضوعات متعلقة:


- سامح عاشور يعلن توقيع عقد مع القطاع الهندسى بـ"الإنتاج الحربى"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة