علشان متدفعش فلوس على الفاضي.. تعرف على نسخ الآيفون المعاد تصنيعها

الأحد، 26 يونيو 2016 11:21 م
علشان متدفعش فلوس على الفاضي.. تعرف على نسخ الآيفون المعاد تصنيعها هاتف أبل يمتلك أجزاء معاد استخدامها.
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك الكثير من المستخدمين الذين لا يعرفون وجود بعض نسخ هواتف آيفون الجديدة التى يتم تصنيعها من مكونات داخلية معاد تدويرها قبل ذلك، وهو الأمر الذى تذكره أبل أيضًا على الصندوق الخارجى للهاتف لضمان الشفافية أمام المستخدمين، حيث تضع جملة Apple certified pre owned.
وتعنى هذه الجملة أن الهاتف ليس جديدًا تمامًا، ولكن فى نفس الوقت فهو ليس بهاتف مستعمل، وإنما أجزاء منه تم استخدامها فى هواتف سابقة، مثل استخدام بعض المكونات السابقة من هواتف خضعت لبرامج استبدال أبل المختلفة دون أن تكون بها أى عيوب، وغالبًا ما تأتى هذه الهواتف بأسعار مخفضة، كما أنها تخضع فى نفس الوقت لنفس مراحل اختبارات الجودة من أبل والتى تمر بها الهواتف الجديدة تمامًا، كما أنها تأتى بفترة ضمان تصل إلى عام.

*فارق السعر:


من الأمور التى لا يعرفها الكثيرون عن هذه الهواتف أنها تأتى بأسعار مخفضة بنسبة 23% عن الهواتف الجديدة تمامًا، وهو ما يجب على المشترى ملاحظته عندما يشترى هاتف يحمل جملة Apple certified pre owned.

* موقف الهند:


ورغم اتخاذ أبل سياسة جديدة لإعادة بيع هواتفها المعاد تصنيعها بسعر منخفض فى عدد من دول العالم بما فى ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند، إلا أن الأخيرة رفضت خطة شركة أبل معللة ذلك بأن هذه السياسية لا تشجع استيراد الإلكترونيات المستخدمة، بالإضافة إلى المعارضة الكبيرة من قبل الشركات المحلية، لكن على جانب آخر، فقد استطاعت شركة أبل اختراق السوق الصينى من خلال هذه الأجهزة المعاد تصنيعها، لترفع حصتها السوقية إلى أكثر من 15.3 فى أقل من ثلاثة أشهر.


* كيفية التحقق من الهاتف الأصلى:


يمكن ذلك من خلال التحقق من رقم الهوية الدولية للأجهزة المتنقلة IMEI والذى يمكن اعتباره رقمًا تسلسليًا فريدًا لكل هاتف لا يمكن تكراره، ولعل ذلك فإن المستخدم يحتاج إلى كتابة الرقم (*#06#) على أى هاتف ذكى بغض النظر عن نوعه ليظهر له رقم IMEI، وبمجرد تسجيله فى الموقع الإلكترونى المخصص لذلك "توجد هناك الكثير من المواقع التى توفر هذه الخدمة"، سيتعرف الموقع على الهاتف وسيقوم بتقديم معلومات عنه فى حالة إذا ما كان الهاتف أصلى، أو أنه لن يستطيع التعرف عليه وهو ما يعنى أن الهاتف مزور وليس أصليًا.


* جودة الهاتف:


إذا كان الرقمان السابع والهاتف من IMEI هما "00" فهذا يعنى أن الهاتف ذوى جودة تصنيع عالية، أما إذا كان آخر رقمين هما "02" أو "20" فهذا يعنى أن الهاتف تجميع الإمارات، أى ذو جودة مقبولة، أما إذا جاءت بالأرقام "13-03-30-04-40" فهذا يعنى أنها الأسوأ تصنيعًا، وغالبًا ما تكون من تصنيع الصين أو أذربيجان.


آيفون 6



موضوعات متعلقة:


- وول ستريت جورنال: شركة مزيفة وراء اتهام أبل بسرقة تصميم آيفون 6


- تسريبات: هاتف آيفون 2017 سيزود بشاشة OLED









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

abdulaziz

ايفون 7

انا اشتريت جهاز من امريكا مقفل على شبكة سبرنت ولكن اخر الاقم 63 ايفون 7 فهل هذا معاد تصنيعة بجودة رديئة ؟ ام تعتبر لأفضل ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة