مصادر يمنية: بان كى مون يجتمع مساء اليوم بطرفى الأزمة اليمنية فى الكويت

الأحد، 26 يونيو 2016 01:48 م
مصادر يمنية: بان كى مون يجتمع مساء اليوم بطرفى الأزمة اليمنية فى الكويت بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر يمنية مطلعة على مفاوضات الكويت بين وفد الحكومة اليمنية والحوثيين، إن الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، سيلتقى مساء اليوم طرفى الأزمة اليمنية فى اجتماع مغلق.

وأوضحت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن كى مون التقى فور وصوله إلى الكويت صباح اليوم الأحد، أمير البلاد الشيخ صباح الحمد الجابر الصباح، حيث بحث الجانبان آخر تطورات المفاوضات بين وفد الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، ووفد المتمردين الحوثيين.

وأكدت المصادر، أن أمير الكويت والأمين العام للأمم المتحدة، اتفقا على تعزيز الحوار بين الطرفين ودفع المفاوضات فى سبيل الحل السلمى للأزمة.

من جهة أخرى، كشفت مصادر دبلوماسية لقناة "العربية"، عن وجود توجه لتمديد المشاورات فترة شهرين إضافيين، بهدف ردم فجوة الخلافات والتوصل إلى حل شامل يحظى بقبول الطرفين.

وانطلقت مشاورات الكويت فى 21 أبريل الماضى، لأجل وقف الحرب وإحلال مساعى السلام الذى ترعاه الأمم المتحدة، عبر مبعوثها إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ.

وما زال تشكيل الحكومة يقف حجر عثرة أمام تقدم المشاورات، حيث يرفض وفد الحوثيين وحزب صالح مقترحًا للانضمام إلى الحكومة الحالية التى يترأسها أحمد عبيد بن دغر، ويطالبون بحكومة توافقية جديدة يكونوا شركاء فيها، وتمتلك كافة الصلاحيات، قبل الانتقال إلى مناقشة البنود الأخرى الموضوعة على قائمة جدول أعمال المشاورات.


موضوعات متعلقة:


طائرات التحالف العربى تقصف مواقع للحوثيين وصالح فى صنعاء وتعز ولحج








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة