"الأهداف الإنسانية" و"الحكم القرآنية".. كتابان جديدان للداعية عمرو خالد

الإثنين، 27 يونيو 2016 12:46 م
"الأهداف الإنسانية" و"الحكم القرآنية".. كتابان جديدان للداعية عمرو خالد كتابين على القرآن الكريم للداعية الدكتور عمرو خالد
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر مؤخرًا كتابان جديدان للداعية الإسلامى د.عمرو خالد، يطل بهما على قرائه، وتركز موضوع الكتابين على القرآن الكريم وما أودعه الله من حكم وأهداف.

وتدور موضوعات الكتاب الأول، الذى جاء تحت عنوان "الأهداف الإنسانية للقرآن"، حول الأهداف التى خاطب الله بها عباده عن طريق آى القرآن.

وعن الهدف من هذا البحث، أوضح الداعية أنه لإظهار الأهداف الإنسانية من كل سورة فى القرآن، ومن ثم تحقيق الفاعلية؛ فالإنسانية مطلب معاصر لكل البشـر، والقرآن لكل البشر، وقد استعان المؤلف بخرائط ذهنية ملونة لكل سورة قرآنية.

وأكد "خالد" أن ما دفعه لإصدار هذا الكتاب هو أن أجيال الشباب أصبحت لا تفهم القرآن، وصارت لديهم صعوبات فى فهمه بسبب ضعف اللغة العربية عند معظمهم، ولأن حركة الحياة صارت سريعة جدًا، وقدرة الشباب على متابعة أى شىء مقروء أو حتى مُشاهَد صارت قليلة جدًا، فأصبح من الصعب أن يجلس أحدهم ليقرأ تفسيرًا للقرآن مكونًا من 10 أجزاء.

أما الكتاب الثانى فجاء تحت عنوان "حكم تتخطى الزمن"، وهو عبارة عن فكرة جديدة لاستخراج حكم الحياة من القرآن؛ ليحيا الناس بالحب والرحمة والخير والجمال، فيعرض الكتاب الحكم الإنسانية للقرآن؛ كالسلام والتعايش والأمل والإبداع، ويقدمها للناس كل الناس أيًا كان دينهم أو جنسهم أو عرقهم؛ ليحقق معنى (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ)، وهو كتاب مترجم للغتين العربية والإنجليزية.

جدير بالذكر أن الكتابين أحد منتجات سلسلة الإيمان والعصر لتجديد الخطاب الدينى الإسلامى بما يسد الفجوة بين الدين والحياة، ويحمى من التطرف والتشدد باسترداد النزعة الإنسانية فى الدين.


موضوعات متعلقة:


- بالفيديو.. عمرو خالد يدعو إلى تغيير نظرتنا فى التعامل مع الله










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة