المنوفية تستعد لاستقبال عيد الفطر المبارك بـ371 ساحة للصلاة

الإثنين، 27 يونيو 2016 07:00 م
المنوفية تستعد لاستقبال عيد الفطر المبارك بـ371 ساحة للصلاة جانب من الاجتماع
المنوفية - محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اليوم مختار الخولى سكرتير عام محافظة المنوفية اجتماعا برؤساء المراكز المدن والأحياء ومديرى مديريات الصحة والتموين والشباب والرياضة والأوقاف وشركتى الكهرباء والمياه لمناقشة استعدادات كل قطاع لاستقبال ذكرى ثورة 30 يونيو وعيد الفطر المبارك بناء على توجيهات محافظ المنوفية.

وقال بيان للمحافظة اليوم، ناقش الخولى استعدادات كل مديرية وأكد على ضرورة نزول المسئولين الى الشارع لحل مشاكل المواطنين بعيدا عن الاداء النمطى والاهتمام بمنظومة النظافة العامة والعمل على ازالة الاشغالات بالشوارع لضمان السيولة المرورية وتجميل الميادين، مؤكدا على قطاعى المياه والكهرباء بتكثيف المتابعة والإشراف لضمان عدم انقطاع التيار الكهربى ومياه الشرب خلال ايام عيد الفطر المبارك وكذا التنسيق بين مديرية الامن ومديرية الزراعة لمواجهة التعديات على الاراضى الزراعية.

وأفاد مدير مديرية التموين، أن المديرية ستقوم بحملات لتشديد الرقابة على الاسواق والمخابز والمحلات ومستودعات البوتاجاز، مؤكدا على انتظام العمل بالمخابز خلال ايام العيد ورجوع مواعيد عملها كما كانت قبل شهر رمضان الكريم، والتنسيق مع شركة الغازات البترولية لتوزيع الغاز لتوفير اى كميات من اسطوانات البوتاجاز على مستوى المحافظة، كما سيتم ضخ كميات اضافية من بنزين 80 لسد الاحتياجات خلال ايام العيد.

وأكدت وكيلة وزارة الصحة، رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والتأكيد على توفير أكياس الدم لمواجه حالات الطوارىء.

وأضافت أن المديرية وضعت خطة للاستعداد لعيد الفطر المبارك بتخصيص عربات اسعاف بالقرب من أماكن الصلاة، وتكثيف الرقابة على محال ومصانع الأسماك المملحة والرنجة، والأسواق العامة ومتداولي الأغذية وعلى مصانع ومحال بيع المثلجات والآيس كريم والنوادي والمطاعم والأماكن السياحية والثلاجات الخاصة بحفظ اللحوم والأسماك والدواجن.

فيما أكد مدير مديرية الأوقاف، أنه تم تجهيز 371 ساحة لصلاة العيد، بالإضافة الى الساحة الرئيسية بمدينة شبين الكوم ،مؤكدا انتظام الاعتكاف بالمسجد وخاصة بالعشر الأواخر بشرط وجود إمام المسجد.

وشدد السكرتير العام على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات ورفع حالة الطوارئ على مستوى المحافظة وإلغاء الاجازات وعمل غرف عمليات لمتابعة سير العمل خلال فترة العيد لتلقى شكاوى المواطنين وسرعة حلها لتلافى حدوث اى أزمات.


موضوعات متعلقة..



نائب أشمون: الانتهاء من إعادة بناء المبنى الإدارى للإدارة التعليمية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة