تليجراف: عريضة إعادة استفتاء خروج بريطانيا تجمع 7 .3 مليون توقيع

الإثنين، 27 يونيو 2016 10:22 م
تليجراف: عريضة إعادة استفتاء خروج بريطانيا تجمع 7 .3 مليون توقيع اقتراع _ صورة أرشيفية
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جمعت عريضة على موقع البرلمان البريطانى تطالب بإعادة إجراء استفتاء خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى، 7 .3 مليون توقيع منذ انتهاء الاستفتاء نهاية الأسبوع الماضى.

وبحسب صحيفة "تليجراف" البريطانية، فإن تلك الحملة تعدت عريضة عام 2007 التى طالبت الحكومة البريطانية بالتخلى عن خطة إعادة تسعير السير على الطرق حسب الاستهلاك، والتى تحكم أى الطرق يسير عليها أى أنواع من المركبات والغرامات الموقعة على المخالفين وما إلى ذلك، حيث جمعت تلك العريضة 1.8 مليون توقيع.

وقالت الصحيفة إنه من شدة المطالبات لتوقيع تلك العريضة، إنهار الموقع الإلكترونى للبرلمان البريطاني، خاصة بعد ظهور عريضة أخرى تدعو عمدة لندن صادق خان بإعلان استقلال العاصمة لندن، والذى تعدى عدد الموقعين عليه 100 ألف شخص.

وتنص العريضة التى أطلقها ويليام أوليفر هيلي، أن "الموقعين أدناه يطالبون حكومة سمو الملكة لتنفيذ قاعدة أنه إذا جاء تصويت الخروج أو البقاء أقل من 60% بناء على إقبال أقل من 75% من الناخبين، ينبغى أن يتم إجراء استفتاء آخر".

وأشارت الصحيفة إلى أن نائب واحد فقط بالبرلمان البريطانى من حزب العمال اليساري، وهو ديفيد لامي، الذى دعا البرلمان بتجاهل نتيجة الاستفتاء، حيث وصفها بأنها استشارية وليست ملزمة للبرلمان.

وصرح النائب ديفيد لامى عبر حسابه على موقع "تويتر": "يمكننا إيقاف هذا الجنون وإنهاء ذلك الكابوس من خلال تصويت فى البرلمان، مجلسنا ذو السيادة يحتاج إلى التصويت الآن على إذا كان ينبغى علينا الخروج من الاتحاد الأوروبى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة