محافظ البحيرة: إنشاء 116 مشروعا استثماريا وتوفير 5841 فرصة عمل

الإثنين، 27 يونيو 2016 06:28 ص
محافظ البحيرة: إنشاء 116 مشروعا استثماريا وتوفير 5841 فرصة عمل الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة
البحيرة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، إنه تم إنشاء 116 مشروعا استثماريا بالمحافظة وفر5841 فرصة عمل، موضحا أنه تم البدء فى إقامة أكبر منطقة صناعية بحوش عيسى، بالإضافة لإنشاء أكبر منطقة صناعية بحوش عيسى على مساحة 346 فدان، من المنتظر أن توفر حوالى 20 ألف فرصة عمل مباشرة تساعد على فتح أفاق جديدة للاستثمار بجانب المنطقة الصناعية بوادى النطرون.

أضاف سلطان لـ "اليوم السابع"، أنه تمت الموافقة بشكل مبدئى على إنشاء عدة مشروعات عملاقة بمحافظة البحيرة منها إقامة أول منطقة لوجستية بحرية بمنطقة إدكو بتكلفة قرابة 2 مليار دولار، على مساحة 2000 فدان بالشريط الساحلى بين منطقة إدكو ورشيد، تشمل إنشاء ميناء بحرى ورصيف تداول ومحطة حاويات تجارية (منطقة لوجستية) تستوعب 3.5 مليون حاوية بإدكو يتم تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات من عام 2016 حتى عام 2019.

وتابع سلطان: "بالإضافة إلى إقامة أول مشروع فى مصـر لتصنيع الورق من قش الأرز فى البحيرة بتكلفة 1.35مليار جنيه، لافتا أن المشروع على مساحة 120 فدانا ويوفر مليار دولار احتياجات الصحف والمصانع والمدارس من الورق سنويًا".

وأضاف محافظ البحيرة، أن المحافظة ستشهد إقامة أول مشروع لتصنيع الورق من قش الأرز بمنطقة البوصيلى بمدينة رشيد، وقال إنه يعد نموذجا للمشاريع القائمة على الخامات المحلية أو الموار البيئية، حيث إن المادة الخام هى "قش الأرز" وهو مشروع صديق للبيئة لأنه يؤدى إلى استخدام قش الأرز فى صناعة مهمة ومفيدة، بدلا من حرقه من قبل المزارعين بصورة ملوثة للبيئة.
وحول إنارة الطرق، قال محافظ البحيرة إنه تمت إنارة الطرق الجديدة بتكلفة 2151434 جنيه وقد تراعى فى إنارة الطرق تقنية الكشافات ، كما تم استبدال كشافات الصوديوم بكشافات ليد الموفرة للطاقة طبقا للبروتوكول الموقع بين الهيئة العربية للتصنيع والشركة القابضة لكهرباء مصر ووزارة التنمية المحلية ووزارة المالية.



موضوعات متعلقة..


محافظ البحيرة لـ"اليوم السابع" ملف الإسكان له أولوية قصوى ولدينا 7600 وحدة سكنية يتم تنفيذها و440 محلا بالمرحلة الأولى باستثمارات 418,630 مليون.. وتخصيص 21 مليون جنيه لإنهاء مشاكل 9 مناطق عشوائية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة