الآلاف يخططون لمظاهرة ضخمة احتجاجا على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى

الأربعاء، 29 يونيو 2016 10:49 ص
الآلاف يخططون لمظاهرة ضخمة احتجاجا على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى ديفيد كاميرون
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخطط آلاف البريطانيين للمشاركة فى مظاهرة حاشدة فى ميدان الطرف الأغر بوسط العاصمة لندن يوم السبت القادم احتجاجا على خروج البلاد من الاتحاد الأوروبى، بعد إلغاء مظاهرة يوم أمس التى شارك فيها نحو 1500 شخص لدواع أمنية والحفاظ على سلامة المتظاهرين.

وأعرب آلاف الأشخاص عبر وسائل التواصل الاجتماعى عن نيتهم حضور المظاهرة الجديدة خارج مقر البرلمان يوم السبت القادم احتجاجا على خروج البلاد من الاتحاد الأوروبى.

وألغى المنظمون تجمعا فى ميدان الطرف الأغر يوم أمس بسبب المخاوف على سلامة المتظاهرين، رغم تجمع نحو 1500 شخص، ومن بينهم زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار تيم فارون.

وحمل المتظاهرون فى المسيرة الملغاه لافتات مؤيدة للاتحاد الأوروبى، ورددوا هتافات تطالب بالبقاء فى التكتل الأوروبى.

وقبل أكثر من 50 ألف شخص الدعوة للحضور إلا أن منظمى المظاهرة اضطروا لإلغائها، قائلين إنهم لا يضمنوا سلامة العديد من الأشخاص الذين جاؤوا إلى الميدان.

وذكرت رسالة على شبكة "فيسبوك" تدعوا للتظاهرة الجديدة، بدلا من تظاهرة يوم أمس التى تم الغاؤها "يمكننا منع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى من خلال رفض قبول الاستفتاء كقول فصل فى هذه القضية". وأضافت "إنها مسؤولية البرلمان للنظر بعناية أكثر فى ديمقراطيتنا، وندعو للتصويت فى البرلمان".

وتابعت الرسالة "دعونا لا نترك الجيل القادم يسير على غير هدى. دعونا ندعم البرلمان للنظر فى هذه الفوضى وإعادة النظر فى الخروج من الاتحاد الأوروبى".

وذكرت "أن السلطة لا تزال مع الناس، ويمكننا تغيير الأمور إذا كنا منظمين فى ردنا. دعونا نوحد الناخبين الذين صوتوا للبقاء والرحيل. دعونا نحول هذا رأسا على عقب. دعونا نتظاهر، ونحتج، ونوقف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة