رئيس الوزراء الفلسطينى لـ"شكرى": لن نفاوض إسرائيل إلا وفق مسار دولى جديد

الأربعاء، 29 يونيو 2016 03:56 م
رئيس الوزراء الفلسطينى لـ"شكرى": لن نفاوض إسرائيل إلا وفق مسار دولى جديد جانب من لقاء وزير الخارجية ورئيس الوزراء الفلسطينى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلع رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية سامح شكرى، على آخر التطورات السياسية، ومستجدات العملية السلمية، وانتهاكات الاحتلال المستمرة، خاصة بحق المقدسات، لا سيما الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى.

وثمن رئيس الوزراء حلال استقباله شكرى فى مكتبه برام الله، دور جمهورية مصر العربية الداعم للقضية الفلسطينية فى مختلف المحافل الدولية، مؤكدا عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

ووضع الحمد الله شكرى فى صورة تطورات إعادة اعمار قطاع غزة، وما تم انجازه من نتائج مؤتمر إعادة الاعمار الذى عقد فى القاهرة، رغم تخلف عدد من الدول عن دفع التزاماتها تجاه عملية الاعمار.
وجدد تأكيده على تمسك القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بموقفها من عدم العودة إلى المفاوضات مع إسرائيل، إلا وفق مسار دولى جديد، يضمن حق الفلسطينيين فى تقرير المصير، ويوقف الاستيطان، ويضمن الإفراج عن الأسرى.

كما بحث الحمد الله مع شكرى تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين، خاصة فى مجال التبادل التجارى والاقتصادي.

وحضر الاجتماع، وزير الخارجية رياض المالكي، وسفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمال الشوبكي، والسفير المصرى لدى فلسطين وائل ناصر الدين عطية.

وكان شكرى قد وصل رام الله بعد ظهر اليوم فى زيارة قصيرة تستغرق عدة ساعات حاملًا رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وبدأ شكرى فور وصولة أولى مباحثاته باجتماع موسع مع وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى، ومن المنتظر أن تليها مباحثات مع رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله والرئيس الفلسطينى أبو مازن.

وتدور المباحثات حول تقييم نتائج اجتماع باريس الوزارى الخاص بدعم عملية السلام ولأفكار المطروحة على الساحة لدفع هذه العملية إلى الأمام.


موضوعات متعلقة..



شكرى يبدأ مباحثاته فى رام الله بالاجتماع مع وزير الخارجية الفلسطينى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة