"تعليم كفر الشيخ": نتعاون مع مديرية الأمن لتأمين اللجان بمشاركة القوات المسلحة

الجمعة، 03 يونيو 2016 08:47 م
"تعليم كفر الشيخ": نتعاون مع مديرية الأمن لتأمين اللجان بمشاركة القوات المسلحة الدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية التعليم بكفر الشيخ
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية التعليم بكفر الشيخ خلال تصريحات صحفيه لها، اليوم الجمعة، إن هناك تعاونا كاملا بين مديرية أمن كفر الشيخ برئاسة اللواء محمد عاطف شلبى مدير أمن كفر الشيخ والتربية التعليم بكفر الشيخ لتأمين لجان الثانوية العامة.

وأضافت أن رجال القوات المسلحة سيشاركون فى تأمين لجان الثانوية العامة بالقرى والمدن بـ13 إدارة تعليمية، مؤكدة أنها تشيد بدور رجال الأمن فى تأمين لجان الشهادة الابتدائية والإعدادية والتى منعت الغش بالمدارس، وواقعة بيلا التى تم منع الغش من خلال ضبط ورقة الإجابة التى ألقتها طالبة لوالدها الذى كان متخفياً بعد لحظات دليل على أثر التشديدات الأمنية التى كانت حول المدارس.

وصرحت أنها كلفت إدارة الإعلام بالمديرية وبالإدارات التعليمية لعمل لوحات شكر وتقدير لرجال الأمن، وعلى رأسهم اللواء محمد عاطف شلبى مدير أمن كفر الشيخ على الجهد المبذول لتأمين لجان الشهادات الابتدائية والإعدادية وامتحانات الدبلومات الفنية، وتم تكريم رجال الأمن بالحامول.

وفى نفس السياق عقد مجلس الأمناء الآباء بمحافظة كفر الشيخ اجتماعاً بمقر نقابة المعلمين، وتمت مناقشة دور مجلس الأمناء فى المشاركة فى تأمين لجان الثانوية العامة من خارج اللجان، ومتابعة مديرى الإدارات التعليمية فى غرف العمليات التى ستكون بالإدارات التعليمية، تم عرض خطط الأنشطة الصيفية التى ستمارس بمدارس مديرية التربية التعليم واعتمادها، واستعرض كل موجه من المواد الفنية ما سيتم ممارسته من أنشطة خلال الفترة الصيفية بالمدارس.

وقالت الدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ هناك تعاون كبير بين التربية والتعليم ومجلس الأمناء بالمحافظة فى كل المجالات لصالح العملية التعليمية، مؤكدة أن مجلس الأمناء له الحق فى المشاركة فى تأمين امتحانات الثانوية العامة من خارج المدارس، لتوفير الهدوء للطلاب ليؤديون الامتحان فى ظل تعاون كل الأجهزة لينال كل طالب حقه.

وأضاف الدكتور طارق عمارة رئيس مجلس الأمناء أن هناك جهودا مبذولة للتصدى لظاهرة الغش من قبل مديرية التربية والتعليم، مؤكداً أن حملة لا للغش التى تبنتها وكيل الزارة وإدارة الإعلام بالمديرية ومسئولى الإعلام بكل الإدارات التعليمة لاقت نجاحاً كبيراً، وكان لها أثر على النتائج سواء النقل أو فى امتحانات الشهادة الابتدائية والإعدادية، مؤكداً أن الجهد المبذول طوال العام من موجهى العموم والإدارات له أثر طيب.

وقال عمارة إن التعاون بين المجلس ومديرية التربية والتعليم كان له أثر كبير لدى وزير التربية والتعليم، بل أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم أكد أن الوزارة خرجت من خلال الامتحانات بأربع قضايا مهمة، مشيراً للنجاحات التى حدثت بكفر الشيخ خاصة بيلا من منع الغش، والإجراءات التى اتخذتها وكيلة الوزارة فى هذا الصدد.


وأضاف عمارة أنه تتم مناقشة القضايا التعليمية والاقتراحات خلال مجلس الأمناء وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، دون انتظار للقرارات الوزارية، فنحن مجندون للتربية والتعليم، مؤكدا برغم أننا لسنا من أعضاء غرفة العمليات بالتربية والتعليم، لمتابعة الثانوية العامة إلا أنه هناك تواجد مستمر وتعاون مع وكيل الوزارة بكفر الشيخ.

وقال أحمد جعفر كيل مجلس الأمناء بالمحافظة إننا نثمن حملة "لا للغش" التى تبنتها وكيل الوزارة والإدارات التعليمية، وإدارة الإعلام بالمديرية ومسئولى الإعلام بالمديرية كان له أثر كبير على الطلاب، وأولياء الأمور فى منع الغش، خاصة بالحامول حتى أن الطلاب أنفسهم تبنوا الحملة.




موضوعات متعلقة..


توفير احتياجات المراقبين والملاحظين للامتحانات باستراحة فوه فى كفر الشيخ








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة