بالصور..المصريون يحتفلون بـ30 يونيو فى ميادين القاهرة..أتوبيس "تحيا مصر" المكشوف يجوب الشوارع.. والمواطنون يحتفلون على أنغام الأغانى الوطنية.. و"السياحة" تضئ برج القاهرة والمطاعم العائمة ومجمع التحرير

الخميس، 30 يونيو 2016 11:20 م
بالصور..المصريون يحتفلون بـ30 يونيو فى ميادين القاهرة..أتوبيس "تحيا مصر" المكشوف يجوب الشوارع.. والمواطنون يحتفلون على أنغام الأغانى الوطنية.. و"السياحة" تضئ برج القاهرة والمطاعم العائمة ومجمع التحرير جانب من احتفالات 30 يونيو
كتبت ميرفت رشاد - محمد فهيم عبد الغفار - ماجد تمراز تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط أجواء فلكلورية، بدأ المصريون احتفالاتهم بذكرى 30 يونيو بميدان القاهرة والمحافظات، حيث تحرك أتوبيس "تحيا مصر" المكشوف، من أمام ديوان عام محافظة القاهرة، ليمر بعدد من ميادين العاصمة، على أنغام الأغانى الوطنية، أبرزها ميدان التحرير ورمسيس والعباسية، ثم عدد من ميادين المنطقة الشرقية وهى ميدان روكسى والخليفة المأمون وتنتهى الرحلة بشارع الألفى، حيث الاحتفالية التى تقيمها محافظة القاهرة.
احتفالات 30 يونيو (1)

بالفيديو.. شاهد أصغر راقص تنورة باحتفالات "30... by youm7

ويسير الأتوبيس على أنغام أغنية بشرة خير وتسلم الأيادى وتحيا مصر للفنان أحمد جمال وعدد من الأغانى الوطنية القديمة، ومن المقرر أن يشارك اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة فى احتفالية شارع الألفى بمشاركة عدد من شباب الثورة، فيما استقبل المواطنون الأتوبيس بهتافات تحيا مصر رافعين أعلام مصر.

احتفالات 30 يونيو (2)


بالفيديو.. مئات المواطنين يحتفلون بذكرى "30... by youm7

واستغل عدد من المتواجدين بمنطقة الإسعاف بوسط القاهرة توقف الأتوبيس المكشوف فى اشارة المرور، وتفاعلوا مع أغنية "بشرة خير " و"تسلم الأيادى"، مرددين كلمات الأغنيتين، وحمل بعضهم أعلام مصر.

فيما استكمل الأتوبيس جولته بعدد من شوارع وسط الفاهرة وميادين رمسيس والتحرير وسط تفاعل كبير من المواطنين بالشوارع والمقاهى والمحال التجارية.

احتفالات 30 يونيو (3)

كما بدأت احتفالية ذكرى 30 يونيو بميدان الألفى بوسط العاصمة والتى نظمتها محافظة القاهرة، بمشاركة العشرات من المواطنين، حيث بدأ بعزف الموسيقى العسكرية من الفرقة الموسيقية العسكرية التابعة لوزارة الداخلية، وعدد من الأغانى الوطنية.

احتفالات 30 يونيو (4)

شارك فى الحفل اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة، برفقة اللواء سيد عبد الفتاح رئيس حى الأزبكية واللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظة القاهرة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال القائم بأعمال محافظ القاهرة، إن محافظة القاهرة اليوم فى حالة فرحة كبيرة بعيد ثورة 30 يونيو، حيث صادف الاحتفال بعيد الثورة أيام ربانية بشهر رمضان وهى العشرة الأواخر منه، مشيرا إلى أن كافة الأحياء استعدت منذ أيام من خلال تزيين الميادين ووضع شاشات عرض لأحداث بالثورة.

احتفالات 30 يونيو (5)

وأضاف تيمور، خلال وجوده باحتفالية ثورة 30 يونيو بشارع الألفى، أنه تم تجهيز ميدان الألفى وتوافد عليه العشرات من المواطنين من مختلف الأحياء، دون أن يتم دعوة أحد منهم.

من جانبها أعلنت وزارة السياحة، مشاركتها وهيئة تنشيط السياحة لإفراح الشعب المصرى بثورة 30 يونيو.

احتفالات 30 يونيو (6)

وقال سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة تشارك الشعب المصرى الاحتفال بذكرى ثلاثين يونيو، بإضاءة كافة المبانى السياحية والفنادق العائمة والثابتة والمطاعم وبرج القاهرة ومجمع التحرير الذي يعد رمزا من رموز الثورة.

من جانبه، أوضح اللواء أحمد حمدى نائب رئيس الهيئة، أن الاحتفالات بدأت من يوم 27 يونيو وتستمر حتى 10يوليو متزامنة مع احتفالات عيد الفطر المبارك، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الأثار لإضاءة الهرم الأكبر والمناطق الأثرية، وتوزيع شرطة المسطحات المائية الأعلام على كافة المراكب الشراعية ولنشات شرطة المسطحات المائية المتواجدة بنهرالنيل .



موضوعات متعلقة..



القائم بأعمال محافظ القاهرة من ميدان الألفى: ذكرى 30 يونيو تأتى فى أيام ربانية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة