سكولارى يستغل إخفاق اليورو لتحقيق حلمه بتدريب إنجلترا

الخميس، 30 يونيو 2016 11:10 ص
سكولارى يستغل إخفاق اليورو لتحقيق حلمه بتدريب إنجلترا سكولارى يحلم بتدريب إنجلترا
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف البرازيلى لويس فليبى سكولارى عن رغبته بتدريب منتخب إنجلترا خلفًا للمدرب روى هودجسون الذى استقال من منصبه قبل أيام فى أعقاب الخروج المهين لمنتخب الأسود الثلاثة أمام أيسلندا من دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" المقامة حاليًا فى فرنسا.

قال سكولارى فى تصريحات لصحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية "أنا حاليًا مدربًا لفريق جوانزو الصينى وأركز على عملى هنا، ولكننى أعرف أهمية تدريب منتخب بحجم إنجلترا فى عالم كرة القدم".
أضاف المدرب البرازيلى "أنا أعشق الكرة الإنجليزية، وأعلم جيدًا أهمية تحقيق أن يحقق المنتخب الوطنى لها نجاحات".

وكان سكولارى قريبًا من تدريب إنجلترا خلفًا للمدرب السابق جوران إريكسون عام 2006 ولكن وسائل الإعلام الإنجليزية تدخلت لمنعه من شغل تلك الوظيفة.

وأكد سكولارى فى تصريحاته أنه يدرك أهمية العمل كمدير فنى للمنتخبات من تجربته مع منتخبى بلاده البرازيل والبرتغال، حيث قاد منتخب السامبا مرتين، الأولى توج معه بمونديال 2002 والثانية وصل معه إلى نصف نهائى كأس العالم 2014 "الأخيرة" قبل أن يخسر من ألمانيا (7-1).

فيما قاد سكولارى البرتغال إلى نهائى أمم أوروبا 2004 قبل أن يخسر من اليونان، ثم إلى نصف نهائى مونديال ألمانيا 2006 بعد فوزه على إنجلترا بركلات الترجيح فى الدور ربع النهائى.

جدير بالذكر أن هناك أكثر من اسم مرشح لتدريب إنجلترا خلفًا لهودجسون، أبرزهم جاريث ساوثجيت وكلاوديو رانييرى مدرب ليستر سيتى وأرسين فينجر مدرب أرسنال ويورجن كلينسمان مدرب المنتخب الأمريكى.



أخبار متعلقة


يورو 2016.. 5 أسباب قادت إنجلترا للسقوط الكارثى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة