أخبار المغرب اليوم.. المغرب تحتل المرتبة الثامنة فى قائمة شراء أسلحة فرنسا

السبت، 04 يونيو 2016 02:18 م
أخبار المغرب اليوم.. المغرب تحتل المرتبة الثامنة فى قائمة شراء أسلحة فرنسا الجيش المغربى
إعداد – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار المغرب اليوم، حول التقرير الجديد لوزارة الدفاع الفرنسية الذى كشف أن المغرب يعد واحدا من أهم زبائن باريس فى اقتناء الأسلحة، حيث حل فى المرتبة الثامنة خلال الفترة الممتدة ما بين 2015 و2016، بمشتريات تقدر بأكثر من مليارى يورو.

وبحسب تقرير نشرته وزارة الدفاع الفرنسية، فقد تصدرت المملكة العربية السعودية قائمة زبائن فرنسا، حيث تجاوزت مشترياتها 12 مليار يورو، ثم بقطر، ثم مصر، فيما احتلت البرازيل المرتبة الرابعة، تلتها الهند خامسة، فالإمارات العربية المتحدة، ثم الولايات المتحدة الأمريكية.

كما تناولت أخبار المغرب اليوم، حول امتناع العديد من تجار التجزئة فى مدن مغربية عن شراء التمور الإسرائيلية، المعروفة باسم "المجدول" من الموزعين الكبار وتجار الجملة، وهو ما أدى إلى تراجع ملموس فى بيع هذا الصنف من التمور فى العديد من الأسواق المغربية.

وقالت التقارير إن نشطاء "حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل"، المعروفة اختصاراً بـ BDS، لعبوا دوراً حاسماً فى تراجع عرض التمور الإسرائيلية فى الأسواق، أياماً قليلة قبل حلول شهر رمضان المبارك، من خلال حملة كثيفة استهدفت باعة التمور.

ورصدت أخبار المغرب اليوم، تقريرا حول تصنيف الدول حسب درجات إحسانها وتأثيرها الإيجابى على البشرية، وذلك من خلال مؤشر "الدول الجيدة" الصادر عن مؤسسة دولية مستقلة، وهو المؤشر الذى احتلت فيه المملكة المغربية المرتبة 73 من بين 163 دولة.


موضوعات متعلقة..


- رئيس مجلس النواب يعود من المغرب








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة