نائبة برلمانية: مقترح تطبيق التأمين الصحى الشامل يرهق موازنة الدولة

السبت، 04 يونيو 2016 10:30 م
نائبة برلمانية: مقترح تطبيق التأمين الصحى الشامل يرهق موازنة الدولة مرضى – أرشيفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت إلهام المنشاوى، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، وعضو لجنة الصحة بالمجلس، إن منظومة التأمين الصحى الجديدة اسمها "التأمين الصحى التكافلى الشامل"، مما يعنى أن المنظومة يجب أن تكفل المريض فى كل شئ، مضيفه أنه لهذا السبب لا يمكن تفعيل المنظومة على كافة المحافظات فى نفس الوقت، بل سيكون التطبيق تدريجى.

وأضافت عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، لـ"اليوم السابع"، أنها لا تتفق مع وجهة النظر التى تطالب بتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بجميع المحافظات فى نفس الوقت، لأن ذلك سيرهق الموازنة العامة للدولة وسيمثل ضغط كبير لعدم توافر الموارد اللازمة لتطوير ورفع كفاءة جميع المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى الجمهورية فى آن واحد، مشيرة إلى أنه حال تطبيق المنظومة بجميع المحافظات ستكون التغطية العلاجية جزئية فى بعض الحالات، مما يعنى أنه لن يكون هناك اختلاف عن منظومة التأمين الصحى المعمول بها حاليًا.

وأشارت عضو لجنة الصحة، إلى أن التأمين الصحى الشامل تحتاج إلى تطوير المستشفيات ورفع كفاءتها معينة وزيادة مستوى الأداء والجودة حتى يتم تطبيق المنظومة بكفاءة وبالشكل الأمثل لها، موضحه أن تركيز الجهود على محافظات معينة سيوفر خدمة أفضل، كما أن الدولة تبدأ بالمحافظات الكبرى التى تخدم عدد سكان كبير، لافته إلى تأييدها حساب الاشتراك على الأجر الثابت.




موضوعات متعلقة..



حزب الوفد: رؤيتنا تتوافق وقانون التأمين الصحى المقدم من اللجنة القومية



عضو لجنة التأمين الصحى: نستهدف الفئات الأكثر احتياجا..والبدء بـ 5 محافظات



لجنة الصحة بالنواب: لابد من إصلاح المنظومة الصحية قبل إقرار قانون التأمين



"الصحة" تعرض قانون التأمين الصحى على البرلمان أكتوبر المقبل.. عبد الحميد أباظة: الانتهاء من اللائحة التنفيذية للقانون أول يونيو المقبل.. ويؤكد: وضع هيكل هيئتى الجودة والرعاية الصحية قريبا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة