يورو 2016.. هل استبعاد اللاعبين العرب لأسباب سياسية ؟!

السبت، 04 يونيو 2016 01:13 ص
يورو 2016.. هل استبعاد اللاعبين العرب لأسباب سياسية ؟! كريم بنزيما نجم منتخب فرنسا المستبعد من اليورو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد بطولة يورو 2016 التى تنطلق بعد أيام قليلة، ندرة فى وجود اللاعبين ذو الأصول العربية فى تمثيل المنتخبات التى اعتادت الاستعانة بهم فى الفترة الأخيرة، مما جعل البعض يرجع ذلك إلى أسباب سياسية.

وفجر كريم بنزيما مهاجم وقائد منتخب فرنسا وريال مدريد وفقا لصحيفة "ماركة" الإسبانية والذى يعد أبرز اللاعبين المستبعدين من البطولة على خلفية أزمة أخلاقية، مفاجأة كبيرة بعدما ألمح أن استبعاده من البطولة يشوبه بعض التدخلات السياسية، ويعود لأسباب عنصرية متعلقة بأصله العربي المسلم.

تصريحات مثيرة لبنزيما



كوبا أمريكا (1)


وقال بنزيما: " كنت أحد أفراد منتخب فرنسا الأساسيين في السنوات الماضية وبسبب أزمة تعرضت لها رضخ مدرب منتخب فرنسا ديشامب لضغوط من حزب سياسي فرنسي متهم بالعنصرية أدت لاستبعادي من المنتخب".

بدورها، تحدثت ماريون لوبان أبنة جان ماري لوبان مؤسس الحزب اليميني المعارض للحكومة الفرنسية عن أسباب استبعاد بنزيما عبر حسابها الشخصي على "تويتر" قائلة: "الجزائر هي بلاده وفرنسا هي البلد التي يمارس فيها الرياضة".

وأضافت: "إذا لم تكن سعيداً يدعه يمثل المنتخب الفرنسي".

بن عرفة وفقير علامة استفهام



كوبا أمريكا (2)


وبخلاف بنزيما الذى وجد مسئولى الكرة الفرنسية تبريراً لاستبعاده يوجد المتألق كريم بن عرفة الذى يعد من أهم لاعبى الدوري الفرنسي فى الموسم المنقضى فى مركز صانع الألعاب واستطاع أن يسجل 17 هدف فى 31 مباراة بالإضافة إلى 5 تمريرات حاسمة، وتم استبعاده فنياً من قائمة فرنسا.

كما تم استبعاد ذو الأصول الجزائرية نبيل فقير الذى حارب إتحاد الكرة فى بلاده العام الماضى من أجل إقناعه باللعب لمنتخب الخضر، ولكن كل محاولاتهم باءت بالفشل فى ظل رغبة اللاعب فى تمثيل فرنسا باليورو، قبل أن يتلقى صدمة ديديه ديشامب.

وبذلك لم تشهد قائمة فرنسا أى لاعب صاحب أصول عربية سوى عادل رامى الذى دخل بديلاً للمصاب رفائيل فاران.

بلعربي وألمانيا



كوبا أمريكا (3)


مفاجأة أخرى كشف عنها يواكيم لوف المدير الفنى لمنتخب ألمانيا، باستبعاد ذو الأصول المغربية كريم بلعربي من قائمة منتخب المانشافت بصورة مفاجأة رغم تألقه هذا الموسم بشكل كبير مع فريقه باير ليفركوزن، وكان أحد أبرز اللاعبين فى خط الهجوم مع المكسيكى تشيتشاريتو.

علاقة الاستبعاد بالأحداث الإرهابية



كوبا أمريكا (4)
استبعاد عدد من اللاعبين العرب بدون مبرر يفرض العديد من الأسئلة أهمهما، هل التفجيرات الإرهابية التى حدثت مؤخراً بأوروبا وخاصة فرنسا وراء ذلك بمحاولات تقليل عدد اللاعبين العرب، وهل استبعاد هؤلاء اللاعبين سيمنع صغار شمال أفريقيا فى التفكير مجدداً بالتجنيس وحمل أسماء منتخبات أوروبية؟.

للإطلاع على جدول مباريات كوبا أمريكا كاملاً .. إضغط هنا..


موضوعات متعلقة..


- يورو 2016.. شاهد مدربى البطولة "أيام الكحرتة"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة