حصاد تصفيات أفريقيا..مصر تعود بعد غياب 3 دورات.. 6 منتخبات تحجز تذاكر الجابون.. غينيا بيساو تصنع التاريخ.. مالي تتأهل"إكلينيكياً".. وكوت ديفوار وتونس والكونغو الديمقراطية تنتظر الامتحان الأخير

الأحد، 05 يونيو 2016 10:03 م
حصاد تصفيات أفريقيا..مصر تعود بعد غياب 3 دورات.. 6 منتخبات تحجز تذاكر الجابون.. غينيا بيساو تصنع التاريخ.. مالي تتأهل"إكلينيكياً".. وكوت ديفوار وتونس والكونغو الديمقراطية تنتظر الامتحان الأخير منتخب مصر - أرشيفية
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرف عُشاق الساحرة المستديرة فى القارة السمراء، على هوية ثماني منتخبات تأكد مشاركتها فى النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى ستقام العام القادم في الجابون، فيما بات منتخب مالي" المرشح الأبرز للصعود للمونديال الأفريقي كأفضل ثواني.

ويتأهل الى نهائيات كأس الأمم الأفريقية أصحاب المراكز الأولى في المجموعات بالإضافة للمنتخبين اللذين سيكونان أفضل الحاصلين على المركز الثاني عدا مجموعة البلد المنظم الذي يشارك في التصفيات أيضاً.

التقرير التالي يستعرض المنتخبات المتأهلة للمونديال الأفريقي قبل جولة واحدة، على انتهاء التصفيات، فيما تنتظر منتخبات أخرى امتحان الفرصة الأخيرة لحسم التأهل.

منتخب مصر


تأهل المنتخب المصرى إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى منذ عام 2010، بعد تغلبه على تنزانيا بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما أمس بمدينة "دار السلام" التنزانية، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة السابعة.

وسجل هدفى المنتخب المصرى محمد صلاح، مهاجم روما الإيطالى، بواقع هدف فى كل شوط، ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط، فيما توقف رصيد منتخب تنزانيا عند نقطة واحدة فى المركز الثالث والأخير بعد انسحاب منتخب تشاد من سباق التصفيات، ليعود منتخب "الفراعنة" بعد غياب 3 دورات.

منتخب غانا


صعد المنتخب الغانى لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى ستقام العام المقبل فى الجابون، بعدما تغلب خارج ملعبه على موريشيوس بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الثامنة.

وسجل هدفى المنتخب الغانى أندريه أيو وكريستيان آتسو، فى الدقيقتين 71 و78 من عمر المباراة، ورفع المنتخب الغانى رصيده من النقاط إلى 13 فى صدارة المجموعة الثامنة، متفوقاً بفارق 7 نقاط على رواندا "الوصيف"، قبل جولة واحدة على إنتهاء التصفيات، بينما تجمد رصيد منتخب موريشيوس عند 6 نقاط فى المركز الثالث.

منتخب الجزائر


صعد المنتخب الجزائرى إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد تغلبه على سيشل بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما بمدينة "فيكتوريا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات.

وسجل هدفى المنتخب الجزائرى، ياسين بن زية وهلال سودانى فى الدقيقتين 41 و61 من عمر المباراة، ليرتفع رصيد منتخب "الخضر" إلى 13 نقطة فى صدارة المجموعة العاشرة.


منتخب غينيا بيساو


تأهل منتخب غينيا بيساو إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك للمرة الأولى فى تاريخه، مستفيداً من هزيمة مطارده المباشر الكونغو أمام كينيا بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما، بالعاصمة الكينية "نيروبى"، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وكان منتخب غينيا بيساو تغلب أمس على زامبيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع رصيده من النقاط إلى 10 فى صدارة المجموعة الخامسة، متفوقاً بفارق 4 نقاط على الكونغو صاحب المركز الثاني، والذى خسر اليوم أمام كينيا صاحب المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

منتخب زيمبابوي


إنضم منتخب زيمبابوى إلى قائمة المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد فوزه على مالاوي، بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما اليوم، بملعب "هرارى سبورتس ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الـ 12 فى سباق التصفيات.

وجاءت أهداف صاحب الأرض فى الدقائق 15 و36 و90 عمر المباراة، ليرتفع رصيد منتخب زيمبابوى إلى 11 نقطة فى صدارة المجموعة، متفوقاً بفارق ثلاث نقاط على منتخب سوازيلاند قبل جولة واحدة على انتهاء التصفيات.

وفى حال تساوى منتخبى زيمبابوى وسوازيلاند فى عدد النقاط بنهاية التصفيات، يتفوق منتخب زيمبابوى فى المواجهات المباشرة، بعدما تعادل فى المباراة الأولى وتغلب فى الثانية برباعية نظيفة.

منتخب الكاميرون


حجز المنتخب الكاميروني مقعده فى النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما فاز على نظيره موريتانيا بهدف نظيف فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة عشر من التصفيات المؤهلة للبطولة.

جاء هدف الكاميرون فى الدقيقة 30 عن طريق اللاعب إيدجار سالى، ليتصدر المنتخب الكاميروني جدول الترتيب برصيد 11 نقطة، متفوقاً بفارق 4 نقاط على موريتانيا "الوصيف".

منتخب السنغال


صعد منتخب السنغال إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد فوزه على بوروندي بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "برنس لوي ستاديوم" فى بوروندي، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

سجل هدفى المنتخب السنغالي، ساديو ماني، ومامي ضيوف فى الدقيقتين 16 و42 من عمر المباراة، ليرتفع رصيد منتخب "أسود التيرانجا" إلى 15 نقطة فى صدارة المجموعة الـ 11.

المغرب أول المتأهلين ومالي تصعد "إكلينيكياً"


وكان المنتخب المغربي أول المتأهلين لبطولة كأس الأمم الأفريقية منذ الجولة الرابعة، قبل أن يكتفي بالتعادل مع ليبيا فى الجولة الخامسة، ليواصل صدارته للمجموعة السادسة برصيد 13 نقطة، متفوقاً بفارق أربع نقاط على كاب فيردي "الوصيف"، كما صعد منتخب مالي "إكلينيكياً" للمونديال الأفريقي، بعد فوزه على جنوب السودان بثلاثية نظيفة في جوبا.

ورفع منتخب مالي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة، متفوقاً بفارق خمس نقاط عن بنين الذى يلتقي مع غينيا الاستوائية يوم 12 يونيو الجاري، وفي حال خسارة مالي المباراة الأخيرة أمام بنين في سبتمبر المقبل، ينتظر أن تكون مالي بين أفضل المنتخبات التى احتلت المركز الثاني.

منتخبات تنتظر الفرصة الأخيرة


تنتظر العديد من المنتخبات الجولة الأخيرة من التصفيات، لحسم التأهل إلى المونديال الأفريقي، على غرار تونس وليبيريا فى المجموعة الأولى، وأفريقيا الوسط والكونغو الديموقراطية فى المجموعة الثانية، وأوغندا وبوركينافاسو فى المجموعة الرابعة، وكوت ديفوار والجابون فى المجموعة التاسعة.


أخبار متعلقة



- بالفيديو.. ماذا قال الإعلام التنزانى عن ثنائية محمد صلاح؟










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة