بالفيديو والصور.. إنارة أعمدة الكهرباء بسوهاج نهارًا بحجة الصيانة وطلاب الثانوية بعد انقطاعها: بكرة إنجليزى ومستقبلنا فى خطر.. وأهالى دار السلام يؤكدون: الكهرباء ضعيفة وتتسبب فى تلف الأجهزة المنزلية

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 12:35 ص
بالفيديو والصور.. إنارة أعمدة الكهرباء بسوهاج نهارًا بحجة الصيانة وطلاب الثانوية بعد انقطاعها: بكرة إنجليزى ومستقبلنا فى خطر.. وأهالى دار السلام يؤكدون: الكهرباء ضعيفة وتتسبب فى تلف الأجهزة المنزلية جانب من إنارة الشوارع في النهار
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتكى عدد كبير من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بقرى ومراكز محافظة سوهاج من انقطاع التيار الكهرباء عقب صلاة التراويح مباشرة وأثناء استعدادهم لأعمال المراجعة النهائية لليلة الامتحان لمادة اللغة الإنجليزية والمقرر لها صباح الغد.

 إنارة الشوارع في النهار (1)

وأوضح الطلاب فى لـ"اليوم السابع" أن مستقبلنا أصبح فى خطر كبير عقب انقطاع التيار الكهربائى عن القرية مع وجود الموجة الحارة الأمر الذى يؤثر علينا بالسلب مع مادة مهمة مثل اللغة الإنجليزية ويترتب عليها الكثير فى مستقبلنا الدارسى ومن الممكن أن تعصف بحياتنا كلها وطالبوا بسرعة التدخل من المسئولين لإعادة التيار للقرية.

ومن جانبهم أكد أولياء الأمور أن كل وسائل الاتصال بوكيل وزارة الكهرباء باءت بالفشل، وطالب محمد السيد ولى أمر طالب فى الثانوية العامة بمحاسبة المتسبب عن الإهمال فى الشبكة حيث إنه من عدة أسابيع انقطع التيار الكهربائى عن القرية لمدة زادت على 12 ساعة بدأت فى التاسعة مساء وعادت فى العاشرة من اليوم التالى وبعد عودة التيار أخبرنا المسئولون بالكهرباء أن هناك خطة عاجلة لإصلاح الشبكة وتغيير الكابلات التالفة حتى لا ينقطع التيار ومع ذلك التيار ما زال ينقطع.
 إنارة الشوارع في النهار (2)

أما أهالى مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج أكدوا أن المشكلة الرئيسية بالمركز هى ضعف التيار الكهربائى حيث إنه لا يكاد يقوم بتحريك المروحة، والثلاجات بالمنازل أصبحت لا تعمل وتعرضت للتلف بالإضافة إلى تلف العديد من المنتجات الغذائية الموجودة بالمحلات وطالب أهالى المركز برفع كفاءة المحولات وتغيير الكابلات المتهالكة والقديمة التى عفا عليها الزمن وتحتاج إلى صيانة مستمرة، وأبدى الأهالى استياءهم الشديد من "تطنيش" المسئولين عن هذه المهزلة، مطالبين بتوصيل صوتهم لأعلى المستويات، وقالوا: هل الدولة تعاملنا على أساس أننا درجة ثالثة فى مصر أم أننا أبناء هذا الوطن، لنا ما لنا وعلينا ما علينا، مهددين بخطوات جدية أخرى حال عدم الاستجابة وسرعة رجوع الكهرباء بشكل أفضل من ذلك.

وأشار أهالى مركز دار السلام فى تصريحات خاصة إلى أن الكهرباء تؤثر على وصول المياه للدور الأول فى العمارات والمساكن الريفية، موضحين أن هذه الأوضاع لا تليق بأبناء صعيد مصر، مطالبين بمحاسبة المتسبب فى تلك المأساة التى يعيشها أبناء مركز دار السلام.
 إنارة الشوارع في النهار (3)

وعلى جانب آخر أضاف حسين على: "نحن الآن أصبحنا فى شهر رمضان ودرجات الحرارة غير عادية حر لم نتعود عليه ومع ذلك كهرباء سوهاج تحاول بكل الطرق تعذيب المواطنين والأغرب من ذلك أن كهرباء سوهاج تقوم بإنارة الشوارع بالمحافظة على الكورنيش الشرقى والطريق الزراعى الغربى وطريق برديس نهارًا وتقطعها عنا ليلاً وعندما نسأل يكون بنعمل صيانة للشوارع وتظل تلك اللمبات مضاءة لساعات طويلة بدون سبب أو عذر مقبول.



 إنارة الشوارع في النهار (4)

 إنارة الشوارع في النهار (5)

 إنارة الشوارع في النهار (6)

 إنارة الشوارع في النهار (7)

 إنارة الشوارع في النهار (8)

 إنارة الشوارع في النهار (9)

 إنارة الشوارع في النهار (10)

 إنارة الشوارع في النهار (11)




موضوعات متعلقة ..


تجمهر العشرات من أهالى قفط بقنا أمام شركة الكهرباء لاستمرار انقطاع التيار









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة