تباين فى الآراء حول معارض "أهلا رمضان" بالشرقية.. مواطنون: السعر أقل والجودة أقل.. ومتقاعد يتهم البعض بتهريب الأرز المدعم والموظفين يردون: "مبيهمناش".. وآخرون: المنتجات جيدة واشترينا احتياجاتنا

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 11:50 ص
تباين فى الآراء حول معارض "أهلا رمضان" بالشرقية.. مواطنون: السعر أقل والجودة أقل.. ومتقاعد يتهم البعض بتهريب الأرز المدعم والموظفين يردون: "مبيهمناش".. وآخرون: المنتجات جيدة واشترينا احتياجاتنا آراء المواطنين حول جودة السلع بمعرض أهلا رمضان بالشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباينت آراء المواطنين حول جودة وأسعار السلع فى معارض "أهلا رمضان"، التى تنظمها محافظة الشرقية لتوفير السلع الغذائية خلال شهر رمضان بسعر أقل للمحاربة الغلاء، وأكد بعضهم أن السلع جودتها أقل وسعرها نفس سعر السوق وأنها معارض للشو الإعلامى، بينما اتهم ناشط اجتماعى موظفين بتهريب الأرز المدعم، فيما أكد آخرون أن المعرض وفر السلع الضرورية للبسطاء .

المواطنون يشكون غلاء الأسعار


افتتح اللواء خالد سعيد محافظة الشرقية 19 معرضا على مستوى مدن ومراكز المحافظة لتوفير السلع الغذائية طول شهر رمضان بأسعار مخفضة لمحاربة غلاء الأسعار، ذلك بالتنسيق مع الغرفة التجارية، حيث تقوم المحافظة بتوفير الباكيات مجانا للشركات، مقابل تخفيض هامش ربح السلع عن السوق .

والتقى "اليوم السابع" بعدد من المواطنين للاستطلاع رائهم حول تلك المعارض والخدمات، التى تقدم للمواطنين فى معرض مدينة الزقازيق.

فتقول عزة محمد إبراهيم، مدرسة فرنساوى، إن المعرض غير مرتب كما أنهم يفرضون على شراء بالوزن الكيلو فقد فمثلا اللحوم فكنت أرغب فى نصف كيلو لحم مفروم البائع رفض أكد أن البيع بالكيلو، فى حين أن الأسواق التجارية "الهابير ماركت"، تسمح بشراء الوزن المحتاجة إليه، ويكمل أشرف محمد، أن السعر لا يختلف عن كثير من الأسواق التجارية الأخرى إذا كان أقل فيكون أقل 50 قرشا وهو مبلغ لا يحقق فرق مقابل جودة السلعة .

ويضيف طلعت سلامة، أن تلك المعارض الغرض منها الشو الإعلامى فقط، وليس هناك خدمة حقيقية تقدم للمواطن من خلالها، وأن المعارض فى القاهرة متعاقدة مع أكبر الشركات ويوجد بها منتجات جيدة، ولكن فى الزقازيق نجد جودة السلع ليست بالمستوى المطلوب كالدواجن واللحوم وغيرها .

ويضيف إبراهيم محمد محمود، موظف بإحدى شركات القطاع الخاص، أن المعارض تتعاقد مع شركات، ترتبط معها بمصالح مشتركة، وليس مع الشركات التى تقدم أفضل منتج، وهو ما يعد استهتار بحقوق المواطنين، قائلا: "أعتقد لو الحكومة صرفت شهر أو شهرين مكافأة للموظف أفضل من تلك المعارض، فمعظم الشركات المشاركة تختار بشكل عشوائى".

متقاعد يتهم موظفين بتهريب الأرز


فيما اتهم محمد يسرى عبدالموجود، بالمعاش وعضو بإحدى الجمعيات المتهمة بالشأن العام، موظفين بشركة مضارب الأرز، التى تشارك فى المعرض بمنتجاتها، بتهريب كميات الأرز المطروحة لبيعها لآخرين من الخارج قائلا: "إننى حضرت لمتابعة المعرض وكانت وقت الظهيرة، حيث لا يوجد إقبال كبير من قبل المواطنين بسبب الحرارة، شاهدت موظفين على عربية نقل تابعة للتموين محملة بالأرز وعليها 5 موظفين، يقومون بحمل باكيات الأرز المطروحة بسعر مخفض حوالى 4 جنيهات بدلا من 6,5 جينه فى السوق، وتسليمها للآخرين من خارج المعرض دون الدخول بالأرز بها لطرحها للمواطنين، وهو ما دعى إحدى السيدات تطالب الموظف بشراء 5 أكياس وهى تبكى، والموظف يرفض ويقول لها خلصانا ياحاجة".

مستطردا: "إننى قمت بنهر الموظف لما فعله مع السيدة وقيامة بتهريب الكمية للخارج، فرد الموظف: "إحنا مبيهمناش حد" .

آخرون يؤكدون: المعرض يقدم خدمات وسلع جيدة للبسطاء


فيما قالت أسماء محمود، ربة منزل، إنها اشترت من المعارض منظفات لكونها بأسعار أقل من السوق، وكذلك جبن وألبان وعصائر وبلح، فأسعارها جيدة، ويكمل عمر عبدالسلام موظف: "أنا سمعت عن المعرض فى التليفزيون، وجاى أشوف فعلا هو زى ما بيقولوا أم الحقيقة حاجة تانية"، لافتة إلى أن أسعاره فى المتوسط ومعقولة، فيما أكدت الحاجة خيرية ربة منزل: "أنا أرملة وأم لأربعة أطفال واشتريت على قد فلوسى، وأن السعر هنا أقل 50 قرشا أو جنيه فى الزيوت والسمن ومنتجات أخرى، وهى رغم أنها فروقات بسيطة، إلا أنها تفرق مع أم لأيتام مثلى.

اراء المواطنين ، جوده السلع،معرض اهلا رمضان،الشرقيه (1)

اراء المواطنين ، جوده السلع،معرض اهلا رمضان،الشرقيه (2)

اراء المواطنين ، جوده السلع،معرض اهلا رمضان،الشرقيه (3)

اراء المواطنين ، جوده السلع،معرض اهلا رمضان،الشرقيه (4)

اراء المواطنين ، جوده السلع،معرض اهلا رمضان،الشرقيه (5)

اراء المواطنين ، جوده السلع،معرض اهلا رمضان،الشرقيه (6)

اراء المواطنين ، جوده السلع،معرض اهلا رمضان،الشرقيه (7)

اراء المواطنين ، جوده السلع،معرض اهلا رمضان،الشرقيه (8)

اراء المواطنين ، جوده السلع،معرض اهلا رمضان،الشرقيه (9)

اراء المواطنين ، جوده السلع،معرض اهلا رمضان،الشرقيه (10)

اراء المواطنين ، جوده السلع،معرض اهلا رمضان،الشرقيه (11)


موضوعات متعلقة..


- تطوير موقف القنايات وافتتاح معارض السلع الغذائية بالشرقية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة