فى أول زيارة لرئيس أمريكى منذ 15 عاما.. أوباما يزور إسبانيا يوليو المقبل

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 10:11 ص
فى أول زيارة لرئيس أمريكى منذ 15 عاما.. أوباما يزور إسبانيا يوليو المقبل الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الحكومة الإسبانية المؤقت ماريانو راخوى أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما سيزور إسبانيا يوليو المقبل، قائلا على صفحته الخاصة بتويتر "أنه سيكون فى شرف استقبال أوباما"، مؤكدا أن الولايات المتحدة وإسبانيا أصدقاء وحلفاء.

ونقلت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية عن بيان للبيت الأبيض أن أوباما سيصل مدريد بين 7 إلى 11 يوليو المقبل فى إطار جولة أوروبية تشمل بولندا. وتعتبر هذه الزيارة أول زيارة لرئيس أمريكى لإسبانيا منذ ما يقرب من 15 عاما، وهى لتسليط الضوء على التعاون الأمنى القوى بين البلدين.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الزيارة ستكون حاسمة للعلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بنشر أربع مدمرات مجهزة بصواريخ إيجيس القتالية فى قاعدة روتا وفى مورون دى لا فرونترا بأشبيلية للتعامل مع أى أزمة فى أفريقيا.

ووفقا لمصادر الصحيفة، فإنه من المفترض أن الرئيس الأمريكى يزور القاعدة البحرية رونا، حيث نشر ندمرات دونالد كوك كجزء ما يسمى الدرع الصاروخى للناتو.

وقال سفير الولايات المتحدة فى مدريد جيميس كوستوس إن "إسبانيا واحدة من أقدم وأقرب الحلفاء فى قضايا الدفاع والأمن لمواطنينا، وإسبانيا والولايات المتحدة يعملان معا لتعزيز الديمقراطية والأمن والحرية".

أوباما يزور إسبانيا


موضوعات متعلقة



- البيت الأبيض:أوباما يعلن دعمه لمرشحة الرئاسة هيلارى كلينتون هذا الأسبوع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة