بسبب مشكلات فنية فى الموقع..

الإندبندنت: الحكومة البريطانية تدرس مد فترة التسجيل لاستفتاء 23 يونيو

الأربعاء، 08 يونيو 2016 12:06 م
الإندبندنت: الحكومة البريطانية تدرس مد فترة التسجيل لاستفتاء 23 يونيو رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" إن الحكومة البريطانية تدرس مد فترة التسجيل للتصويت على استفتاء 23 يونيو بالبقاء أو الخروج من الاتحاد الأوروبى، نظرا لأن موقع التسجيل انهار مساء أمس قبل ساعات من انتهاء الموعد النهائى للتصويت، لتمنح بذلك فرصة لملايين الناخبين الذين يرغبون فى التسجيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن زعماء أحزاب "العمل" و"الديمقراطيين الليبراليين" دعوا لمد فترة التسجيل، بعد حدوث مشكلات فنية فى موقع الحكومة الإلكترونى، لاسيما مع وجود "طلب غير مسبوق" على التسجيل، بحسب المكتب الإعلامى للحكومة البريطانية.

وأوضحت الإندبندنت البريطانية أن أكثر من نصف مليون شخص تقدموا للتسجيل للتصويت عبر الإنترنت بالأمس قبل حلول الموعد النهائى للتسجيل فى منتصف الليل.

وكانت الصحيفة قالت أمس إن حملة "صوت مغادرة" اتهمها البعض بأنها "تضلل" الأشخاص الذين يريدون التسجيل للتصويت فى استفتاء 23 يونيو، إذ يبدو أنها اشترت إعلان على محرك البحث "جوجل" يضع الموقع الخاص بها فى أعلى قائمة النتائج الخاصة بـ"التسجيل للتصويت"، وعندما يضغط الشخص الذى يريد التسجيل للتصويت، على رابط "هل سجلت للتصويت؟"، يذهب مباشرة إلى صفحة "للتسجيل الآن".

وأضافت الصحيفة أنه بملأ البيانات فى الطلب الخاص بالتسجيل، لا يؤهل الشخص للتصويت، وإنما يرسل هذه البيانات مباشرة إلى حملة "صوت للمغادرة"، ليزيد بذلك أعداد البريطانيين الذين يريدون الانفصال عن الاتحاد الأوروبى.


اليوم السابع -6 -2016



موضوعات متعلقة..


- المتحدث الرسمى باسم حكومة بريطانيا يصوم تضامنا مع السوريين ضد الأسد وداعش









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة