الرئيس يكلف القوات المسلحة بإزالة التعديات على الشبكة القومية للطرق

الأربعاء، 08 يونيو 2016 02:57 م
الرئيس يكلف القوات المسلحة بإزالة التعديات على الشبكة القومية للطرق الرئيس السيسي
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة توجيهاته بتكليف القوات المسلحة بموجب القرار الجمهورية رقم 233 لسنة 2016 لتكون الجهة المسئولة عن مراقبة الأراضى التى تقع على مسافة 2 كيلو متر من جانبى الشبكة القومية للطرق وإزالة جميع التعديات المقامة عليها، إلا إذا كانت مصدق عليها من الأجهزة المعنية للدولة قبل صدور القرار، لإتاحة الفرصة أمام كافة أجهزة الدولة المختصة لإقامة عدد من المشروعات التنموية عليها.

وتقوم القوات المسلحة بالتعامل مع الأراضى التى تم التكليف بمراقبتها على أنها أراضى ذات أهمية استراتيجية لا يجوز التعامل عليها وإحالة المخالفين للقضاء العسكرى لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم سواء بوضع اليد على تلك الأراضى أو تكوين بؤر عشوائية أو الإعلان عن بيع الأراضى المملوكة للدولة من خلال وسائل الإعلام المختلفة دون الحصول على التصاريح اللازمة من القوات المسلحة والأجهزة المعنية ، وذلك فى إطار الجهود المبذولة من كافة أجهزة الدولة لإيقاف جميع التعاملات التى تتم للتقسيمات العشوائية ، وغير القانونية ، التى سبق للدولة التصرف فيها كأراضى صحراوية وعلى جانب الشبكة القومية للطرق الجارى تنفيذها مما يؤدى إلى خلق تجميعات عشوائية تكبد الدولة أمولا طائلة مستقبلا لتوفير المرافق والخدمات لها.


موضوعات متعلقة..



- عامان على حكم السيسى ومصر تحارب الإرهاب.. أحزاب سياسية تشيد بالجهود الأمنية لمواجهته.. "المصريين الأحرار" يتوقع إعلان سيناء خالية من الإرهابيين خلال أشهر.. و"التجمع": المواجهة الفكرية لا زالت ضعيفة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة