بالفيديو.. "مأساة 4 قرى".. عطل مفاجئ بمحطة البنك الدولى للصرف يقطع المياه.. والأهالى يلجأون للجراكن.. ويؤكدون: طعم الميه كالصرف الصحى.. وشركة المياه: المحطة دخلت التجديد وتسلم أغسطس المقبل

الأربعاء، 08 يونيو 2016 11:52 ص
بالفيديو.. "مأساة 4 قرى".. عطل مفاجئ بمحطة البنك الدولى للصرف يقطع المياه.. والأهالى يلجأون للجراكن.. ويؤكدون: طعم الميه كالصرف الصحى.. وشركة المياه: المحطة دخلت التجديد وتسلم أغسطس المقبل الأهالى يلجأون للجراكن
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتكى أهالى محافظة أسيوط من انقطاع المياه بشكل دائم فى بعض الأماكن أو انقطاعها لعدة ساعات فى أماكن أخرى، حيث استمر انقطاع مياه الشرب بـ5 مناطق فى أسيوط لأكثر من 5 أيام، وذلك إثر وقوع عطل فى محطة البنك الدولى للصرف الصحى بمنطقة الأربعين فى أسيوط، الأمر الذى اضطر شركة المياه لقطع المياه عن مناطق "المعلمين والأربعين والسادات ودرنكه ونزلة عبد اللاه".

أحمد السيد، أحد سكان منطقة غرب البلد، قال إن المياه منقطعة عن المنطقة منذ أكثر من أسبوع، ويلجأ أهالى منطقة غرب البلد إلى شراء المياه المعدنية أو تعبئة زجاجات المياه والجراكن من أقرب مكان موجودة به المياه، خاصة وأن الظروف المادية لمعظم سكان المنطقة لا تسمح بشراء المياه المعدنية بشكل مستمر.

وقالت علا محروس من سكان منطقة الأربعين، أن محطة البنك الدولى تسببت فى انقطاع المياه بالفعل ولكن المشكلة مستمرة منذ فترة وقبل أن تعطل محطة المياه فالمياه لا ترتفع لأعلى من الدور الأرضى ويضطر الأهالى إلى تعبئة الجراكن من أقرب حنفية للمياه أو النزول إلى الأدوار المنخفضة وتعبئة جراكن وزجاجات المياه، وكانت تلك الأمور خلال الفترة الماضية متعبة جدا، ولكن الآن نحن فى شهر كريم بالإضافة إلى الصيام وزيادة الاحتياجات اليومية من المياه.

وقال خالد على أحد الأهالى بمركز أبنوب، إن المركز بالكامل يعانى حالة من العطش منذ شهور ويستمر انقطاع المياه عن بعض القرى لأيام، فيما يستمر انقطاع المياه بالمدينة منذ الصباح وحتى الساعة الحادية عشر مساء، ورغم قيام أغلب السكان بتركيب مواتير لسحب المياه إلا أن المياه لا يعلو ارتفاعها عن الدور الأولى، الأمر الذى يضطرنا إلى النزول إلى الشارع على مدار اليوم وتعبئة الجراكن والزجاجات من الحنفيات أمام المنازل أو الأدوار المنخفضة.

وأضاف محمود خلف من قرية باقور، أن المياه ليست فقط منقطعة بل يستمر انقطاعها لأكثر من يومين متواصلين، وخاصة فى الأدوار العليا لا تصل المياه نهائيا، وما يزيد الأمر سوءا هو أن المياه لها لون وطعم ورائحة كريهة، حيث إن لونها اصفر وبها شوائب وطعمها قريب من طعم مياه الصرف الصحى ولا تصلح للشرب.

وفى المقابل قال المهندس محمد صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط، أن الشركة قامت بقطع مياه الشرب عن مناطق "المعلمين والأربعين والسادات ودرنكة ونزلة عبد اللاه" بعد حدوث عطل مفاجئ بمحطة البنك الدولى للصرف الصحى بمنطقة الأربعين، مشيرا إلى أن المحطة تم إنشاؤها عام 1981 لتستوعب صرف منطقتى الأربعين والمعلمين وتم إضافة مناطق السادات ودرنكه ونزلة عبد اللاه عليها مما زاد العبء عليها.

وأضاف محمد صلاح أن المحطة دخلت فى الإحلال والتجديد منذ شهر اكتوبر الماضى بتكلفة 10 ملايين و500 ألف جنيه وسوف يتم تسليمها فى أغسطس القادم، مشيرا إلى أن سبب العطل هو قيام أصحاب المساكن العشوائية بمحيط المحطة بإلقاء مخلفات الصرف والتى يوجد بها كتل خرسانية بالمحطة، مما أدى إلى انفجار "كوع" سحب الصرف.

وكانت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد قد أعلنت عن إبرام بروتوكول تعاون مشترك بين الشركة وهيئة المعونة الأمريكية ينص عقده على امتلاك سيارات نقل مياه.

وأكد صلاح أنه تم استلام 5 سيارات نقل مياه من الاستانلس سعة 30 متر مكعب بمبلغ 10 ملايين جنيه مصرى طبقا للبروتوكول المبرم بين هيئة المعونة الأمريكية والشركة.


بالفيديو "مأساة 4 قرى".. عطل مفاجئ بمحطة البنك... by youm7









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة