توقيع بروتوكولات تعاون بين القضاء المصرى ونظرائه فى 4 دول بعد العيد

الأربعاء، 08 يونيو 2016 10:29 م
توقيع بروتوكولات تعاون بين القضاء المصرى ونظرائه فى 4 دول بعد العيد الدكتور فتحى المصرى نائب رئيس محكمة النقض
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور فتحى المصرى، نائب رئيس محكمة النقض، ومدير قطاع "العلاقات التجارية والتثقيف والتدريب"، إن القطاع يجهز حاليًا لتوثيق التعاون بين القضاء المصرى والقضاء فى 4 دول عربية وأجنبية، لتوقيع بروتوكولات تعاون عقب عيد الفطر مباشرة.

وأكد المصرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن القضاة والمحاكم فى مصر ستستفيد بتبادل الخبرات مع الدول الآخرى من خلال التعرف على الوسائل الحديثة والمهارات التى يمكن أن يكتسبها القضاء المصرى للقضاء على بطء التقاضى وتحقيق العدالة الناجزة، وكيف واجه القضاء فى دول العالم تلك المشكلة، إضافة إلى تدريب القضاة بتنظيم دورات تدريبية فى مصر وفى دول العالم المختلفة لتنمية مهارات القاضى وزيادة خبراته ومهاراته.

وأشار مدير قطاع "العلاقات التجارية والتثقيف والتدريب"، إلى أن هناك تقدما كبيرا فى محاكم دول عديدة عربية وأجنبية، أهمها الاستغناء تمامًا عن الدعاوى الورقية، واستبدالها بالإلكترونية، فضلاً عن تطبيق خدمة التقاضى عن بعد، وخلال زيارة بعض القضاة لمحاكم فى دول غربية، وجدوا بعضها خاليًا تمامًا من المواطنين، لاعتمادها على خدمة التقاضى عن بعد والتكنولوجيا فى التقاضى.

وتابع: التقاضى الإلكترونى يسمح للمواطنين فى أى مكان بجمهورية مصر العربية بالاستفادة من خدمات محكمة النقض عن طريق رسائل المحمول، ورسائل الاتصال الحديثة وتطبيقات الهواتف المحمولة.


موضوعات متعلقة..


- محكمة النقض تعقد مؤتمر الأنظمة الآلية لتفعيل التقاضى الإلكترونى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة