دراسة: غالبية مالكى أجهزة آيفون يحرجون من استخدام Siri فى الأماكن العامة

الأربعاء، 08 يونيو 2016 02:03 م
دراسة: غالبية مالكى أجهزة آيفون يحرجون من استخدام Siri فى الأماكن العامة آيفون - صورة أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة حديثة أجراها مركز أبحاث Creative Strategies أن نحو 98% من مستخدمى آيفون يستخدمون المساعد الشخصى Siri فى كل أجهزة آيفون منذ إصدار هاتف 4s، ومع ذلك فإن نحو 3% منهم يستخدمون هذه الميزة فى الأماكن العامة أو أمام الآخرين.

وقالت شركة الأبحاث فى بيان لها "رغم أن الاستخدام العام الذى وصل إلى 3% بين مستخدمى أى فون، فإنه يبدو أن المستخدمين غير مرتاحين فى التحدث إلى أجهزتهم".

ومن المثير للاهتمام أنه بينما هناك 3% من الأشخاص يستخدمون سيرى فى الأماكن العامة، فإن هذا العدد يتضاعف لأولئك الذين يستخدمون المساعدات الرقمية الأخرى مثل "Google Now وCortana وغيرها"، بينما 20% من هؤلاء الذين شملهم الاستطلاع لا يستخدمون الميزة فى الأماكن العامة لأنها غير مريحة ويشعرون بالإحراج من التحدث إلى هواتفهم بينما هناك من حولهم، كما لوحظ أيضا أن مستخدمى أندرويد يستعملون المساعد الشخصى فى الأماكن العامة أكثر من جمهور أى مجموعات أخرى، وأكثر من أربعة أضعاف مستخدمى سيرى بنحو 12%.

وبالطبع فإن مالكى آيفون يستخدمون سيرى، لكن ربما داخل السيارة، حيث إنهم يستخدمونه بنسبة 62% وهو ما يقرب من ضعف ما كان عليه مستخدمى أندرويد 37%.


موضوعات متعلقة..


- أبل تخطط لإطلاق جهاز منزلى ذكى جديد لمنافسة أمازون وجوجل


- Viv مساعد شخصى بإمكانيات متطورة للرد على الأسئلة المعقدة لمنافسة "SIRI"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة