شاهد إثبات بـ"أحداث عنف الوراق" للمحكمة: لا أتذكر شيئا فى القضية

الأربعاء، 08 يونيو 2016 02:37 م
شاهد إثبات بـ"أحداث عنف الوراق" للمحكمة: لا أتذكر شيئا فى القضية محكمة - صورة أرشيفية
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت منذ قليل، محكمة جنايات القاهرة، الاستماع إلى شهود الإثبات فى قضية أحداث عنف الوراق التى تضم 4 متهمين، برئاسة المستشار فتحى البيومى، وبعضوية المستشارين أسامة عبد الظاهر، والدكتور خالد الزناتى، وسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا.

واستمعت المحكمة إلى الرائد أكرم محمد إمام، الذى أعطته المحكمة نسخة من أقواله فى التحقيقات، بعدما أكد أنه لا يتذكر أى شىئ عن الواقعة، وبعدما راجع الشاهد أقواله فى القضية، وأكد أنه لازال لا يتذكر تحديدا دوره فى القضية، ولا يعلم توقيت الواقعة تحديدا، وكل ما يتذكره أنه كان هناك حريق لموتوسيكل مرور، فسألته المحكمة حول مكان الواقعة أو تحرياته التى أحضرت المتهمين أو أى شئ، إلا أنه لم يتذكر.

كما استمعت المحكمة إلى الشاهد الثانى الضابط توفيق مصطفى، وقال إنه لا يتذكر أى شئ، ومن جديد جعلته المحكمة يراجع أقواله فى التحقيقات، ليؤكد أن موتوسيكل خاص بأمين شرطة فى الوراق وتم حرقه من قبل بعض الأشخاص وتوصلت تحرياته إلى أن مجموعة من المنتمين للإخوان مرتكبى الواقعة، وتم تحديدهم وضبطهم، وأن الواقعة قديمة ولا يتذكر المتهمين على وجه التحديد أو أسمائهم.

ورد الشاهد على جميع أسئلة محمد عبد الرحيم محامى المتهمين، بأنه لا يتذكر أى شئ عن الواقعة، وأن أقواله مثبتة بالتحقيقات.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية لقيامهم فى 23 فبراير 2015 بدائرة قسم شرطة الوراق بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية التى تسعى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، وهى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون كان الإرهاب إحدى وسائلها لتحقيق أغراضها للإضرار بالسلم والأمن داخل المجتمع المصرى.

كما اشتركوا عمدا فى حرق دراجة نارية مملوكة لوزارة الداخلية، كما حازوا وأحرزوا سلاحا ناريا وطلقات بدون ترخيص وقنابل مولوتوف، وهى أدوات تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص.



موضوعات متعلقة..



تأجيل محاكمة 4 متهمين بقضية "أحداث عنف الوراق" لجلسة 8 يونيو









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة