الجارديان: بنطلون أصفر يتسبب فى إيقاف لاعب إيرانى ستة أشهر

الخميس، 09 يونيو 2016 08:38 ص
الجارديان: بنطلون أصفر يتسبب فى إيقاف لاعب إيرانى ستة أشهر اللاعب الإيرانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن إيران أوقفت لاعب كرة قدم محترف فى فريقها القومى لمدة ستة أشهر من اللعب فى بطولة محلية وذلك بسبب صورة له ظهر فيها وهو يرتدى بنطلون أصفر عليه صور للشخصية الكرتونية "سبونج بوب".

وأوضحت الصحيفة أن لجنة مكلفة بحراسة "الأخلاق" لاتحاد كرة القدم الإيرانى، فرضت إيقاف على سوشا مكانى، البالغ من العمر 29 عاما، وهو حارس مرمى نادى برسبوليس الشهير، معتبرة أن ارتداءه بنطلون أصفر فاقع "غير لائق".

وأشارت الجارديان إلى أن الوكالات الرياضية الإيرانية اهتمت بتسليط الضوء على هذا الخبر، وكتبت وكالة "فيرسيش 3" أن سوشا أوقف لمدة ستة أشهر بسبب بنطلون أصفر، بينما كتبت وكالة "أسريران" "سوبنج بوب يتسبب فى إيقاف سوشا ستة أشهر".

وأوضحت الصحيفة مخاوف بعض النشطاء حيال ازدياد حساسية السلطات الإيرانية تجاه الملبس والمظهر التى تصل إلى حد التدخل فى حياة الناس الخاصة، ضاربة مثال على ذلك، بالجدل الذى أثارته صورة لممثلة إيرانية شهيرة، ظهر على ذراعها الأيسر "وشم" نسائى، ودعا البعض إلى منعها من الظهور على الشاشة مرة أخرى.


اليوم السابع -6 -2016


وأفادت وكالات الأنباء الإيرانية الشهر الماضى أن السلطات تراقب مكانى الذى لعب ضمن الفريق القومى الإيرانى فى بطولة كأس العالم عام 2014، بسبب البنطلونات التى يرتديها.

وقالت الصحيفة إن الشخصيات الكرتونية الأمريكية مثل "سبونج بوب" و"ميكى ماوس" و"باربى" لا تلقى إعجاب السلطات الإيرانية التى استهدفت فى الماضى بعض المحال التى تبيع لعب أطفال على أشكال هذه الشخصيات. ويبدو أن بنطلون مكانى لم يكن المشكلة الوحيدة فى الصورة، إذ ظهر على التى شيرت الذى يرتديه كلمة باللغة الإنجليزية.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات تخشى من التأثير الثقافى الذى قد تروج له الشخصيات الرياضية، لذا عادة ما تكون حساسة تجاه مظهرهم خاصة على وسائل التواصل الاجتماعى.



موضوعات متعلقة:


- بالصور.. سبونج بوب وكيتى يحلقان بسماء أمريكا احتفالا بعيد الشكر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة