سوق الجمعة يلحق بالعتبة بعد شهر واحد رغم غياب المتهم.. نائب الخليفة: السوق وكر لبيع السرقات والمخدرات ويجب إزالته.. وسأطالب بإزالة سوق الحمام والإمام الشافعى.. ونائب آخر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء

الخميس، 09 يونيو 2016 12:03 م
سوق الجمعة يلحق بالعتبة بعد شهر واحد رغم غياب المتهم.. نائب الخليفة: السوق وكر لبيع السرقات والمخدرات ويجب إزالته.. وسأطالب بإزالة سوق الحمام والإمام الشافعى.. ونائب آخر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء حريق سوق الجمعة
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم مرور شهر واحد على الحريق المروع الذى التهم سوق منطقة العتبة وأسواق أخرى فى مناطق مختلفة، استيقظ المصريون على حريق سوق الجمعة الكائن بمنطقة السيد عائشة، حيث شبت النيران فى عدد من الاكشاك المتواجده بداخله، ما دفع الحماية المدنية بالقاهرة إلى الدفع بـ10 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران.

ومسلسل الحرائق مازالت حلقاته مفقودة حتى اللحظة الراهنة فمن ناحية يرجع البعض أسبابه لغياب عوامل السلامة الأمنية فى تلك الأسواق، وآخرين يشيرون إلى أيادى خفية تستهدف ضرب الاقتصاد المصرى إلا أنه الرأى الاكيد لم يظهر بعد.

النائب محمد ماهر، عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة والدرب الأحمر، أعلن عن تقدمه ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال بخصوص حادث حريق سوق الجمعة، لافتاً إلى أنه سيتقدم بطلب إحاطة لكل من وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة ورئيس حى الخليفة.

وقال ماهر لـ"اليوم السابع"، إن واقعة الحريق ليست الأولى فقد سبق وإن وقعت حرائق ممثلة، موضحا أن سوق الجمعة قنبلة موقوتة ووكرًا لبيع السرقات والمخدرات نظرًا لتجمع عدد من البلطجية بداخلة لبيع سرقاتهم ومخدراتهم و"لازم يتزال"- على حد قوله.

وأشار نائب دائرة الدرب الأحمر إلى أنه سيتباحث مع وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة ورئيس حى الخليفة، لتحويل السوق إلى طريق مواز لطريق الأوتوستراد، ورصف جانبية بأكشاك حضارية لبيع الزهور نظرًا لموازاة الطريق بالمقابر.

وأكد عضو مجلس النواب عن دائرة الدرب الأحمر بأنه سيطالب عقب الانتهاء من سوق الجمعة بإزالة سوق الكلاب وسوق الجمعة فى مدخل الإمام الشافعى حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث.

فيما قال النائب جمال الشويخ، عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة والدرب الأحمر، إنه قبل نشوب الحريق بسوق الجمعة الكائن بمنطقة السيدة عائشة طالبت الحكومة الأهالى بإخلاء المكان نظرًا إلى عشوائية المكان وغياب إجراءات السلامة والآمان بالسوق.

وأوضح الشويخ لـ"اليوم السابع"، أنه تقدم ببيان عاجل إلى الأمين العام لمجلس النواب يتضمن طلب إحاطة لرئيس الوزراء نظرًا لتكرار حوادث الحرائق 3 مرات خلال 5 أعوام، وذلك لغياب عوامل الاحتياط والسلامة الأمنية.

وأشار عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة، إلى أنه سيتواصل مع أهالى منطقة سوق الجمعة الرافضين لقرار إخلاء المكان للوصول إلى حل وسط بينهم وبين الحكومة، موضحاً أن أحدى الحلول الممكنة هو صرف تعويضات للأهالى وتجديد السوق بشكل منظم وآمن.


موضوعات متعلقة..


- بعد حريقه.. نائب الخليفة: سوق الجمعة وكر لبيع السرقات والمخدرات "ولازم يتزال"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة