من أجل توفير إيرادات للدولة وحماية الصحافة المصرية.. مطالب بفرض ضرائب على إعلانات "جوجل وفيس بوك".. ومصطفى بكرى يعلن تنسيقه مع لجنة الإعلام بالبرلمان لسن تشريعات تحكم شبكات السوشيال ميديا ضريبيا

الجمعة، 01 يوليو 2016 01:46 م
من أجل توفير إيرادات للدولة وحماية الصحافة المصرية.. مطالب بفرض ضرائب على إعلانات "جوجل وفيس بوك".. ومصطفى بكرى يعلن تنسيقه مع لجنة الإعلام بالبرلمان لسن تشريعات تحكم شبكات السوشيال ميديا ضريبيا جوجل و فيس بوك - صورة أرشيفية
كتب كامل كامل- هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن برلمانيون البدء فى التنسيق مع لجنة الثقافة والإعلام لإصدار قانون يفرض الضرائب على جوجل ومواقع التواصل الاجتماعى وعلى رأسها "فيس بوك"، مؤكدين أن هذه المواقع تربح مليارات الدولارات دون دفع أى ضرائب تعود بالنفع للدولة المصرية، فضلا عن أنها تهدد الصحافة المطبوعة التى تدفع ضرائب على الإعلانات.
وطالب صابر عبد القوى، عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، أعضاء مجلس النواب بضرورة طرح فكرة فرض ضرائب مضاعفة على الإعلانات المنتشرة على "جوجل" وعلى موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تعود إلى خزينة الدولة بدلا من ترك الأمور هكذا بلا قيود.

وأشار عبد القوى، فى تصريحه لـ"اليوم السابع"، إلى أن مواقع التواصل الاجتماعى أصبحت من العوامل الأساسية فى الحياة بعدما أصبحت فى يد الجميع واستغل أصحابها هذا الأمر مستندين على الشعبية التى يتمتعون بها ويحصلون على مليارات الدولارات نظير هذه الإعلانات دون فرض ضرائب عليهم ولابد من وضع ضوابط لها خاصة أنها أصبحت تنافس شركات الإعلانات المصرية بقوة.

وطالب، عضو لجنة الإعلام بالبرلمان، بضرورة وضع ضوابط أيضا على استخدام "فيس بوك" وباقى مواقع التواصل حتى لا تصبح أداة لتشويه صور بعض المواطنين، وذلك من خلال تقنين الدخول إليها وفرض ضرائب عالية على الإعلانات التى يتم تحصيلها، لافتا، إلى ضرورة معاملتها مثل الصحف المطبوعة فى الضرائب التى تفرض عليها وفى النهاية كل هذا النفع سيعود إلى الدولة.

فيما أعلن مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، تنسيقه مع أعضاء بلجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب لإصدار قانون يفرض الضرائب على الإعلانات المنتشرة على جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعى وعلى رأسهم "فيس بوك".

وقال "بكرى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" اليوم، الجمعة: "أتمنى بالفعل أن يقوم مجلس النواب بسن قانون يفرض ضرائب على الإعلانات المنتشرة على جوجل ومواقع التواصل الاجتماعى وتقوم هذه المواقع بتحصيلها، خاصة أن هذه الإعلانات تحقق أرباحا طائلة ويتم التعامل معها بطريق متدنية ودون أى محاسبة".

وأضاف "بكرى": "لابد أن يكون لمجلس النواب كلمة فى هذا الأمر، وأنا سوف أنسق مع زملائى فى لجنة الثقافة والإعلام لإصدار قانون يفرض على جوجل ومواقع التواصل الاجتماعى وغيرهم ضرائب على الإعلانات التى يتم تحصليها، خاصة أن هناك ضرائب تفرض على الصحف المطبوعة، فلماذا يترك المجال مفتوحا وبلا محاسبة أمام جوجل ومواقع التواصل الاجتماعى".

وبدورها أيدت غادة صقر أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، مطالبات فرض ضرائب على كل إعلانات "جوجل" و" فيس بوك" من أجل تحصيل إيرادات للدولة وتدعم الموازنة العامة.

وأشارت، صقر فى تصريحها لـ" اليوم السابع"، إلى أن هذا الموضوع يحتج إلى دراسة جدية ومستفيضة من خلال آلية تطبيقه خاصة أن أصحاب هذه المواقع لا يستطيع أحد أن يلزمهم بالدفع فهم "طايرين فى الهوى" مثلهم مثل الكثير من أصحاب القنوات الفضائية"، على حد قولها.


موضوعات متعلقة..


- خالد صلاح يطالب بفرض ضرائب مضاعفة على إعلانات جوجل وفيس بوك لحماية الصحافة.. ويؤكد: الإعلانات عليها بأسعار بخسة والنتيجة "نزيف دولارات".. ونقابة الصحفيين تركت المهنة وتفرغت للانتقام من "صغار المحررين"


- مصطفى بكرى: سأنسق مع نواب لسن قانون بفرض ضرائب على "جوجل وفيس بوك"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة