وثيقة سرية: مكتب التحقيقات الأمريكى حصل على تسجيلات هاتفية للصحفيين

الجمعة، 01 يوليو 2016 05:38 ص
وثيقة سرية: مكتب التحقيقات الأمريكى حصل على تسجيلات هاتفية للصحفيين صورة أرشيفية
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر موقع ذا انترسبت الإلكترونى نقلا عن وثيقة سرية إن مكتب التحقيقات الاتحادى الأمريكى مصرح له أن يطلب التسجيلات الهاتفية للصحفيين بموافقة اثنين من مسؤولى الحكومة وذلك من خلال عملية مراقبة سرية لا تتطلب الحصول على تصريح.

ووصفت الوثيقة التى نشرها الموقع دون الإعلان عن مصادر بأنها ملحق سرى إضافى من دليل التحقيقات والعمليات الداخلية لمكتب التحقيقات الاتحادى ومؤرخة بيوم 16 أكتوبر 2013، ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة الوثيقة، وقال كريستوفر ألين المتحدث باسم مكتب التحقيقات الاتحادى فى رد بالبريد الإلكترونى على طلب لرويترز للتعليق "نشرنا نسخة منقحة من دليل التحقيقات والعمليات الداخلية لمكتب التحقيقات الاتحادى على موقعنا. لست فى موضع يسمح لى بالتعليق أو الإقرار بصحة أى نسخة أخرى."، وأضاف "لأن دليل التحقيقات والعمليات الداخلية لمكتب التحقيقات الاتحادى يتعلق بعمليات وتحقيقات حساسة فلا يمكن نشر كل محتوياته."

وتابع "ونتيجة لذلك فليس بمقدورى التعليق على كيف أو ما إذا كان دليل التحقيقات قد تم تحديثه مثل القوانين والإرشادات العامة أو التغير التكنولوجي. ولكن مكتب التحقيقات الاتحادى يراجع بصفة دورية ويحدث الدليل كلما اقتضت الحاجة"، وقال ألين إن الدليل ما زال متسقا مع المباديء التوجيهية لوزير العدل الأمريكى.

وموقع "ذا انترسبت" الإلكترونى أطلقته عام 2014 مؤسسة "فرست لوك ميديا" التى أسسها ومولها بيير اميديار مؤسس موقع إيباى الإلكترونى الشهير، وذكر الموقع أنه بحسب الوثيقة فإن الحصول على البيانات الهاتفية لصحفى يتطلب موافقة المستشار العام لمكتب التحقيقات الاتحادى والمدير التنفيذى المساعد لفرع الأمن القومى بالمكتب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة