الإذاعة الإسرائيلية: اجتماع بين شكرى ونتنياهو فى مكتبه بمدينة القدس

الأحد، 10 يوليو 2016 04:15 م
الإذاعة الإسرائيلية: اجتماع بين شكرى ونتنياهو فى مكتبه بمدينة القدس سامح شكرى وزير الخارجية
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يعقد الآن اجتماعاً فى مكتبه بمدينة القدس المحتلة مع وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، الذى وصل إسرائيل بعد ظهر اليوم، الأحد، فى زيارة هى الأولى لوزير خارجية مصرى للبلاد منذ تسع سنوات، مشيرة إلى أن لقاءً آخر سيجمع شكرى ونتنياهو مساء اليوم.

ووصل وزير الخارجية سامح شكرى إلى إسرائيل فى أول زيارة لمسئول مصرى منذ تسع سنوات، وتأتى الزيارة فى إطار الجهود التى تبذلها مصر لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين لنزع فتيل الأزمة بين الجانبين، واستكمالا للاتصالات والمشاورات التى تجريها الدبلوماسية المصرية مع عدد من الدول الإقليمية والدولية لإحياء مفاوضات السلام بين الجانبين عقب المبادرة التى طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسى منتصف مايو الماضى لتحريك المياه الراكدة.

وأعلنت وزارة الخارجية، فى بيان صحفى، أن شكرى سيتوجه إلى إسرائيل فى زيارة مهمة تستهدف توجيه دفعة لعملية السلام الفلسطينية - الإسرائيلية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالجوانب السياسية فى العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.


موضوعات متعلقة..


- فى أول زيارة لوزير خارجية منذ 9سنوات.. شكرى يزور تل أبيب لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.. الخارجية: تمهد لخلق بيئة مواتية لاستئناف المفاوضات المباشرة وإقامة دولة فلسطينية على حدود67








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة