لو بيهنج ومضايقك.. 4 تطبيقات على هاتفك الأندرويد لازم تمسحها

الإثنين، 11 يوليو 2016 12:07 ص
لو بيهنج ومضايقك.. 4 تطبيقات على هاتفك الأندرويد لازم تمسحها تطبيق
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح هناك الآن تطبيق لكل ما يحتاجه الإنسان على الهواتف الذكية لقضاء وقت فراغك فى اللعب أو التواصل مع أحد الأشخاص فى الجانب الآخر من العالم، أو القيام بأعمالك، لكن هناك بعض التطبيقات يمكن أن تضرك دون أن تعرف.

ووُجهت الكثير من الانتقادات لمتجر جوجل بلاى بسبب احتوائه على تطبيقات غير آمنة، مما تخدع المستخدم وتجعله فريسة للاختراق، أو تؤثر على أداء الهواتف الذكية التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

وتضم القائمة التالية التى نشرها موقع "times of India" الهندى أبرز 4 تطبيقات مجهولة المصدر تسبب أضرار لهاتفك:

1- تطبيق QuickPic





1


يعتبر من التطبيقات الجيدة من حيث المميزات التى يقدمها فى عرض الصور وتحسينها، وقد لقى إعجاب المستخدمين وزيادة عددهم بسبب التحديثات الدورية التى تضيف مميزات جديدة دوما للتطبيق، لكن بعد أن اشترته شركة الاتصالات الصينية Cheetah Mobile العام الماضى واستولت على كل بيانات المستخدمين، وقامت بتحميلهم على الخوادم الخاصة بالشركة.

2- تطبيق ES File Explorer




2

بعد زيادة عدد مستخدمى النسخة المجانية من التطبيق قامت الشركة بتحويله إلى منصات إعلانات، حيث يقوم التطبيق بإرسال العديد من الإشعارات الإجبارية للمستخدمين، وتثبيت تطبيقات أخرى.

3- تطبيق CLEAN it






3


من المفترض أن يعمل هذا التطبيق على تنظيف البيانات المسجلة على الهاتف وغلق التطبيقات المقتوحة لزيادة سرعة هاتفك والحفاظ على البطارية، لكن هذا ليس صحيحا، حيث إنه يؤثر على كفاءة عمل ذاكرة الوصول العشوائى "RAM" ولا يضمن عمرا أطول للبطارية.

4- تطبيق Music Player





4

كما يوحى اسم التطبيق أنه يتيح للمستخدمين تشغيل ملفات الصوت المحفوظة على أجهزتهم، ومع ذلك فإن التطبيق لديه الكثير من الإعلانات، مما يجعله يؤثر على استخدام باقة البيانات ويدمر البطارية.





موضوعات متعلقة..


بالفيديو.. أفضل تطبيقات أندرويد فى 2016.. Evernote لتنظيم العمل أبرزها











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة