241 قتيلا و1400 جريح من قوات الحكومة الليبية فى شهرين من المعارك فى سرت

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 05:17 م
241 قتيلا و1400 جريح من قوات الحكومة الليبية فى شهرين من المعارك فى سرت الجيش الليبى - صورة أرشيفية
طرابلس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل 241 من عناصر القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطنى الليبية وأصيب اكثر من 1400 عنصر آخر بجروح فى شهرين من المعارك مع تنظيم "داعش" فى اطار العملية العسكرية الهادفة إلى استعادة مدينة سرت.

وقال مصدر طبى رسمى فى مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، مركز قيادة العملية العسكرية، لوكالة فرانس برس الثلاثاء ان "حصيلة الشهداء بعد شهرين من المعارك بلغت 241 من قواتنا، بينما هناك اكثر من 1400 جريح يتلقون العلاج فى ليبيا وخارجها"، وأضاف المصدر الذى فضل عدم الكشف عن اسمه أن "مجموعات من الجرحى تتلقى العلاج داخل البلاد، بينما جرى نقل مجموعات اخرى الى دول قريبة بينها تركيا وتونس وايطاليا".

واطلقت القوات الموالية لحكومة الوفاق المدعومة من الأمم المتحدة قبل شهرين عملية "البنيان المرصوص" بهدف استعادة مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) من ايدى تنظيم الدولة الاسلامية بعدما خضعت لسيطرته لاكثر من عام، وبعد التقدم السريع الذى حققته القوات الحكومية فى بداية عمليتها العسكرية، تباطأ هذا التقدم بفعل المقاومة التى يبديها الجهاديون الذين يشنون هجمات مضادة خصوصا من خلال سيارات مفخخة يقودها انتحاريون.

وفى بداية يوليو، أعلنت قوات الحكومة الليبية أنها سيطرت على حى السبعمئة المهم فى وسط مدينة سرت وبدات التقدم نحو محيط مركز واغادوغو للمؤتمرات حيث يقيم الجهاديون مركز قيادتهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة