بالفيديو.. أهالى قرية السماعنة بالشرقية يناشدون المسئولين بحل مشكة مياه الشرب

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 02:52 م
بالفيديو.. أهالى قرية السماعنة بالشرقية يناشدون المسئولين بحل مشكة مياه الشرب محرر "اليوم السابع" مع بعض الأهالى
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدرت ندرة مياه الشرب، مشاكل قرى ومدن شمال محافظة الشرقية، رغم وجود مشاكل أخرى، مثل سوء حالة الطرق ومشاكل التموين والصرف الصحى، إلا أن مياه الشرب طغت على كل هذا وجعلت الأهالى لم يلتفتوا لباقى المشاكل.


أهالى قرية السماعنة بالشرقية يناشدون المسئولين... by youm7

"اليوم السابع" التقى أهالى قرية السماعنة بمركز فاقوس محافظة الشرقية، لرصد مشكلة ندرة مياه الشرب، وسوء الطريق الذى يربط القرية بالمدينة وباقى القرى ونقص السلع التموينية وسوء رغيف الخبز لعرضها على الرأى العام والمسئولين، عسى أن يجدوا لهم حلا.

وقال أحمد العايدى من أهالى قرية السماعنة مركز فاقوس محافظة الشرقية، إن الطريق من مدينة فاقوس وحتى قرية عمار مرورًا بالقرية متهالك، وغير ممهد ولا يصلح للترجل بطول 10 كم ولم يحدث له تجديدات منذ أعوام بعيدة، رغم أن قرية السماعنة بها الوحدة المحلية بالسماعنة، وفاق عدد سكانها أكثر من 70 ألف نسمة بخلاف أكثر من 30 قرية أم وتابع.

وأضاف "اشتكينا لرئيس الوحدة المحلية بالسماعنة ورئاسة مركز فاقوس ومحافظة الشرقية دون أى جدوى تذكر".

ومن جانبه قال إبراهيم حسين العنانى من أبناء القرية "إن التموين المقرر على البطاقة التموينية لم يصلنا منذ 6 أشهر سوى زجاجة زيت واحدة شهريًا، وبنروح للبقال التموينى بالقرية فى الشهر أكثر من مرة ويكون رده مفيش تموين".

وأضاف "أنا أعول أسرة كبيرة مكونة من 6 أفراد، أنا وأبنائى الـ3 وزوجتى ووالدى وزجاجة الزيت لا تكفى يومين وأنا أرزقى أعمل باليومية وأضطر لشراء باقى السلع التموينية بالدين".

وطالب وزير التموين أن يصل الدعم كاملا، وإرسال لجان لمتابعة البقالين التابعين للتموين.

وأضافت دولت محمد محمود من أهالى القرية، أن مشكلة سوء حالة الخبز بالقرية أصبحت مستعصية، ورغم أن القرية بها أكثر من 8 مخابز، إلا أن الرغيف ناقص الوزن ولا يصلح للاستخدام الآدمى وسيئ جدًا لدرجة أننا نضطر للذهاب لمخابز مجاورة لإحضار خبز جيد نستطيع أكله وهذا يكبدنا التعب والإرهاق المادى والجسدى.

وطالب وزير التموين بتشديد الرقابة على المخابز بالقرية لأنه اشتكى هو وأهل القرية لجميع المسئولين دون جدوى.

وأضاف السيد عبد الرحمن على من أهالى القرية، أن مياه الشرب نادرة بالقرية ونعانى الأمرين فى الحصول على شربة الماء، والمياه لا نستطيع الحصول عليها إلا بعد الثالثة فجرًا ولمدة ساعة واحدة ونسحبها بالمواتير ويكون بها صدأ لأن المواسير تكون فارغة من المياه والمواتير تسحب الصدأ مما عرضنا لكثير من الأمراض المتوطنة.

وأضاف محمود عبد الحميد من أهالى القرية، أن القرية ليس بها صرف صحى وتعتمد على الخزانات الخاصة بالأهالى، وهذا جعل القرية تعوم على بركة من الصرف الصحى، مشيرًا إلى أن مياه الصرف من الممكن أن تختلط بمياه الشرب التى لا تصل إلا بسحب المواتير.


أهالى قرية السماعنة بالشرقية يناشدون المسئولين... by youm7

اهالى (1)
إبراهيم أحد الأهالى


اهالى (2)
محمود من أهالى القرية


اهالى (3)
الأهالى


اهالى (4)
أهالى القرية



موضوعات متعلقة..


- أمين شرطة بالشرقية يطالب وزير الداخلية باستكمال علاجه على نفقة الدولة

- مواطن شرقاوى يستغيث برئيس الوزراء لتوصيل مرافق لمسكنه المرخص








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة