بالفيديو والصور.. مأساة طفل لا يأكل ولا يشرب ومفاصل ذراعية لا تتحرك.. فوزى ابن الشرقية يحلم بالعلاج.. وأسرته باتت "على الحديدة" ولم تعد قادرة على علاجه.. ووالدته:ابنى لا يستطيع دخول الحمام لقضاء حاجته

الأربعاء، 13 يوليو 2016 03:00 م
بالفيديو والصور.. مأساة طفل لا يأكل ولا يشرب ومفاصل ذراعية لا تتحرك.. فوزى ابن الشرقية يحلم بالعلاج.. وأسرته باتت "على الحديدة" ولم تعد قادرة على علاجه.. ووالدته:ابنى لا يستطيع دخول الحمام لقضاء حاجته الطفل فوزى محمد محمد من العمر 12 عاما مع والده
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الوالد يستغيث برئيس الوزراء لتبنى حالته


الطفل فوزى: نفسى اخف والعب زى زملائى فى القرية



مأساة حقيقية تعيشها أسرة مكونة من 5 أفراد بسبب مرض الابن الأصغر فوزى ابن الـ12 عاما، الذى ولد بعيوب خلقية عجز الأطباء عن علاجها حتى الآن بمدينة صان الحجر القبلية بمحافظة الشرقية.

ماساة طفل فوزى محمد محمد  (1)
الطفل فوزى محمد محمد الـ12 عاما مع والده


"اليوم السابع" التقى أسرة الطفل فوزى محمد محمد، بمدينة صان الحجر القبلية بجوار مركز الشرطة مركز صان الحجر محافظة الشرقية، حيث قال محمد محمد احمد حسن الكيادى، 52 سنة، والد الطفل من صان القبلية إدارى بالتربية والتعليم، أنجبت ولدين وبنت أكبرهم رانيا حصلت على الدبلوم التجارى يليها أشرف بالصف الثالث الثانوى الأزهرى وآخر أبنائى فوزى 12 سنة بالصف الثانى الإعدادى، الذى ولد معاق.

ماساة طفل فوزى محمد محمد  (2)
قدما الطفل فوزى المعاق


وأضاف محمد أن نجله فوزى المريض لا يستطيع المشى أو الأكل أو الشرب أو حتى دخول الحمام لقضاء حاجته بسبب عدم تحرك مفاصل ساقيه ويديه وأعوجاج بالقدمين والكفين، وكل أمل الأسرة، التى استنزف علاجه كل مدخراتها بل استدانوا مما حول حياتهم لحزن وبؤس شديدين، وجعلهم يستغيثون بالمهندس شريف إسماعيل والفريق صدقى صبحى، وزير الدفاع، لتبنى حالة نجلهم حتى يستطيع التحرك كباقى زملائه وأخوته.

ماساة طفل فوزى محمد محمد  (3)
الطفل فوزى محمد


وتنهد وذرف الدمع من عينيه وقال: "أصبت بألم شديد عندما شاهدت فوزى وهو طفل رضيع ويديه وساقية مربعتان وذهبت لمستشفى الأطفال التابع لجامعة المنصورة، وظل شهرين كاملين، وأكد لى الأطباء أن عقله سليم ومعاناته بالعظام وتم تحويله لقسم العظام بالمستشفى وعمره 6 شهور وقاموا بتجبيس ساقه اليسرى مفرودة وبعد فك الجبس لم تتحرك ساقه وظلت منفردة دون أن يتم ثنيها".

ماساة طفل فوزى محمد محمد  (4)
ذراع فوزى المعاقة


وأضاف أنهم ظلوا على مدار عام كامل يجرون عمليات بكف ساقيه كل هذا بدون جدوى وبعدها ظللت اكثر من عامين مراجعات بالمستشفى حتى تم استنزافى ماديا وأصبحت لا أملك شيئا من حطام الدنيا، وكل هذا وأنا ووالدته راضين بما نحن فيه لكن الكارثة أن النتيجة والمحصلة صفر وظل فوزى كما هو لا يستطيع الحراك ولا يستطيع أن يأكل أو يشرب أو يدخل الحمام لقضاء حاجته، وأصبح لزاما علينا أن يظل واحدا منا أنا أو والدته ملازم لفوزى لتلبية مطالبه لعدم حركته.



وقال فوزى 12 سنة: "أنا نفسى اخف وامشى والعب زى زملائى وإخواتى لكن ربنا لسه ما أرادشى، وانا تعبت من كثرة العمليات اللى عملها لى الأطباء يا ريت ربنا يكرمنى بعملية واحدة وأقوم بعدها كويس ألعب وافرح بابا وماما إلى كلما نظروا لى يبكوا ويخلونى أبكى".

وقالت هناء عبد الهادى، والدة فوزى، والدموع تذرف من عينيها: "فوزى ولد بعيب خلقى ولفينا الدنيا كلها لعلاجه دون جدوى بعت قرطى ودبلتى لعلاجه، وأصبحنا لا نملك شيئا بل تداينا من القريب الغريب لعلاج فوزى ولم نفلح".

وطالب والد ووالدة فوزى، رئيس مجلس الوزراء بعلاج فوزى بمعرفة القوات المسلحة أو بمستشفيات الدولة تحت إشراف القوات المسلحة.

ماساة طفل فوزى محمد محمد  (5)
فوزى المعاق


ماساة طفل فوزى محمد محمد  (6)
الطفل فوزى فى سن الصغر


ماساة طفل فوزى محمد محمد  (7)
آثار الاعاقة على يد فوزى


ماساة طفل فوزى محمد محمد  (8)
أقدام وأيدى فوزى المعاقة


ماساة طفل فوزى محمد محمد  (9)
الطفل فوزى










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة