3 سيناريوهات لإنهاء أزمة حسام حسن مع مصور الداخلية فى جلسة محاكمته.. مصادر: تقديم التنازل يحجز الدعوى من أول جلسة.. التأجيل للاطلاع يمنح مدرب المصرى إخلاء سبيل.. ومحاميه انقضاء الدعوى بعد التصالح

الخميس، 14 يوليو 2016 11:29 ص
3 سيناريوهات لإنهاء أزمة حسام حسن مع مصور الداخلية فى جلسة محاكمته.. مصادر: تقديم التنازل يحجز الدعوى من أول جلسة.. التأجيل للاطلاع يمنح مدرب المصرى إخلاء سبيل.. ومحاميه انقضاء الدعوى بعد التصالح حسام حسن يضرب مصور الداخلية
كتب محمد عبد الرازق –هبة الشافعى- ومحمد فيصل الاسماعيلية صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم بدء محكمة جنح الإسماعيلية بعد غد، السبت، أولى جلسات محاكمة حسام حسن، المدير الفنى لفريق المصرى البورسعيدى، ومساعده حسن مصطفى ووليد بدر إدارى الفريق، عقب اتهامهم بالاعتداء على مصور مديرية أمن الإسماعيلية، أمين الشرطة رضا عبدالمجيد أبوزيد بالضرب وإحداث إصاباته أثناء وبسبب مباشرة عمله، وذلك بعد انتهاء مباراة كرة القدم بين فريقى المصرى البورسعيدى وغزل المحلة، وكذلك إتلاف الكاميرا الخاصة به، فإن هناك سيناريوهات يحتمل إحباكها، فى ظل الصلح الذى تم بين عميد لاعبى العالم الأسبق، والمجنى عليه.

السيناريو الأول.. التأجيل ثم إخلاء السبيل


وأشارت مصادر قضائية إلى أنه من المفترض أن تكون الجلسة إجراءية-كونها أولى جلسات المحاكمة- بإثبات حضور المتهمين والدفاع عنهم تقوم المحكمة بعدها بالتأجيل للإطلاع على المستندات وسماع الشهود ويحق للمحكمة أن تقوم بأخلاء سبيل حسام حسن وباقى المتهمين بكفالة من على ذمة القضية.

السيناريو الثانى.. تقديم التنازل الرسمى يحجز الدعوى من أولى جلساتها


ينتظر دور البطولة فيه دفاع المتهمين، حال تقديمهم التنازل الرسمى الذى أعلن أنه تم مع المجنى عليه، وبذلك تقوم المحكمة بحجز الدعوى للحكم من أول جلسة أو بإصدار حكمها بعد المداولة بانقضاء الدعوى بالتصالح.


السيناريو الثالث.. استمرار حبس عميد لاعبى العالم الأسبق فى يد المحكمة

وأكدت المصادر أن حسام حسن وباقى المتهمين سيظلون محبوسين على ذمه القضية ولا يمكن إخراجهم قبل عقد أولى الجلسات ويكون قرار إخلاء سبيلهم من عدمه بيد المحكمة، وحدها التى ستنظر القضية.

ومن جانبه قال أشرف عبدالعزيز، محامى حسام حسن ومساعده وإدارى الفريق، إنه تم التنازل عن المحضر المقدم من أمين الشرطة مصور الداخلية وأنه تم توثيق ذلك بالشهر العقارى للحصول على شهادة لتقديمها للمحكمة فى أولى جلسات عقد القضية، وأنه بذلك التنازل تنقضى الدعوى، ويكون على المحكمة إصدار حكمها بانقضاء الدعوى بتصالح المجنى عليه مع المتهمين وإخلاء سبيل المتهمين، يتم بعدها إعادة المتهمين إلى سجن طره من أجل إنهاء الإجراءات القانونية بتقديم حكم المحكمة والإفراج عن المتهمين.

كان المستشار محمد العوضى، رئيس النيابة الكلية بالإسماعيلية، بإشراف المستشار إسلام حمزة، المحامى العام الأول لنيابات الإسماعيلية، قرر إحالة حسام حسن ومساعده حسن مصطفى ووليد بدر إدارى الفريق، إلى محكمة جنح الإسماعيلية، فى واقعة ضرب مصور مديرية الأمن.

كانت وزارة الداخلية، أودعت حسام حسن المدير الفنى للنادى المصرى، داخل سجن مزرعة طرة بالقاهرة، يوم الأربعاء، تنفيذاً لقرار النيابة العامة بحبسه وآخرين على خلفية واقعة التعدى على مصور العلاقات العامة والإعلام بمديرية أمن الإسماعيلية.

وكانت صفحة "النادى المصرى البورسعيدى" عبر فيس بوك أعلنت انتهاء أزمة حسام حسن، المدير الفنى للنادى، مع رقيب الشرطة رضا عبد الحميد، بعد واقعة التعدى عليه فى نهاية مباراة المصرى وغزل المحلة.

ونشرت الصفحة عدة صور للتصالح معلقة عليها، "رسمياً.. رقيب الشرطة رضا عبد المجيد أبو زيد يتنازل عن المحضر المحرر منه تجاه حسام حسن".

جلسة الصلح ،حسام حسن،مصو رالداخلية (1)
مصور المديرية يوقع على الإقرار


جلسة الصلح ،حسام حسن،مصو رالداخلية (2)
محامى حسام ومصور المديرية


جلسة الصلح ،حسام حسن،مصو رالداخلية (3)
مصور المديرية مع المحامى وأعضاء مجلس النواب عقب التوقيع على التصالح


1
صلح حسام حسن مع رقيب الشرطة


2
انتهاء ازمة حسام حسن


3
صورة جماعية بعد انهاء النزاع


4
جلسة صلح حسام حسن مع رقيب الشرطة


5
صفحة المصرى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة