بالصور.. الأقصر تستعد للمشاركة فى مبادرة حلوة يابلدى بالتعاون مع 4 وزارات

الخميس، 14 يوليو 2016 01:36 م
بالصور.. الأقصر تستعد للمشاركة فى مبادرة حلوة يابلدى بالتعاون مع 4 وزارات استعدادات محافظة الأقصر لمبادرة حلوة يا بلدى
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك محافظة الأقصر فى مبادرة "حلوة يا بلدى"، بالتعاون مع وزارات التنمية المحلية والشباب والرياضة والتربية والتعليم والثقافة والصندوق الاجتماعى على مدار أسبوع بداية من السبت المقبل.

ومن جانبه عقد محمد بدر محافظ الأقصر اجتماعًا، بحضور اللواء عادل مهران سكرتير عام محافظة الأقصر، ورؤساء المدن والقرى، ومديرى الإدارات والمديريات وعدد من ممثلى الجمعيات الخيرية والمجتمع المدنى لبحث فعاليات هذا الأسبوع.

وأوضح اللواء عادل مهران سكرتير عام المحافظة، أنه سيتم تكثيف العمل خلال هذا الأسبوع على السبع مدن التابعة للمحافظة مع اختيار قرية أو أكثر بكل مدينة، وتم اختيار القرى كالتالى قرية الشغب بمدينة إسنا، قرية الحبيل بمدينة البياضية، وقرى منشية النوبة والمريس بمدينة الطود، وقرى الرياينة والمحاميد بمدينة أرمنت، وقرى الضبعية والبعيرات بمدينة القرنة، بالإضافة إلى أحياء مدينة الأقصر كافة، حيث إنه بنهاية الأسبوع يجب أن تكون هذه القرى مثال للقرية النموذجية، مشيراً إلى أن ذلك سيتم بالتنسيق بين مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعى لشن حملات نظافة والتنافس لاختيار أفضل حى وأفضل قرية ومدينة ووحدة صحية ومركز شباب.

وقدم المسئولون عدداً من المقترحات منها توفير كمامات لعمال النظافة، وتطهير الترع والمصارف، وتحرير المحاضر والمخالفات فى حالة إلقاء القمامة فى غير الأماكن المخصصة لها ، وتوحيد لافتات مداخل القرى والنجوع ، ودهان حاويات القمامة وتوفير عدد من الحاويات وتوزيعها على الشوارع الجانبية وأماكن تراكم القمامة، وتكثيف ورديات عمال النظافة فى مواعيد معينة من اليوم.

ومن جانبه، أكد محافظ الأقصر على أهمية قيام دور العبادة ممثلة فى المساجد والكنائس بتنفيذ حملات توعية بأهمية النظافة للحفاظ على البيئة والصحة العامة، وايضاً شدد بدر على المسئولين ان يقومه بدورهم قبل أن يطالبوا المواطنين بالحفاظ على نظافة مدينتهم.

ووجه محافظ الأقصر بأهمية مشاركة كلية الفنون الجميلة وكلية السياحة والفنادق بالمحافظة فى تجميل الشوارع والميادين والمشاركة فى أسبوع النظافة، لافتاً إلى ضرورة إعداد التصور الخاص بالمحافظة لتنفيذ أسبوع النظافة ومشاركة الجهات المعنية فى الفعاليات، يذكر أن مبادرة حلوة يا بلدى ستطبق على مستوى محافظات الجمهورية على مدار الأسبوع المقبل.


استعدادات محافظة الأقصر لمبادرة حلوة يا بلدى (1)
الأقصر تستعد للمشاركة في مبادرة حلوة يابلدي


استعدادات محافظة الأقصر لمبادرة حلوة يا بلدى (2)
محافظ الأقصر يبحث المشاركة بمبادرة حلوة يابلدي




موضوعات متعلقة



6 شوارع تشارك بمبادرة "حلوة يا بلدى" بحى الهرم










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة