محافظ جنوب سيناء يعقد اجتماعا لمتابعة مشكلات المياه بمدن المحافظة

الخميس، 14 يوليو 2016 03:56 م
محافظ جنوب سيناء يعقد اجتماعا لمتابعة مشكلات المياه بمدن المحافظة اجتماع محافظ جنوب سيناء لبحث مشكلة مياة الشرب
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، اجتماعا بحضور المهندسة حنان عمر نائب رئيس شركة مياه الشرب، والدكتور محمد على يوسف وكيل مديرية الصحة واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، واللواء صبرى الوزيرى رئيس مدينة نويبع، والمستشار وليد السباعى المستشار القانونى للمحافظة واللواء عبد الفتاح حلمى المستشار الإعلامى للمحافظ بمكتبة بشرم الشيخ، لسرعة حل المشكلات المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحى ومتابعة التحاليل وسلامة مياه الشرب.

واستعرض المحافظ توزيع مبلغ 24 مليون جنيه التى تم توفيرها من وزارة المالية بناء على طلب المحافظ كدعم لقطاع مياه الشرب والصرف الصحى، وذلك لإحلال وتطوير محطات التحلية بمدن شرم الشيخ ودهب ونويبع، منهم 16 مليون جنيه لشرم الشيخ نظرا لاحتياجها الشديد في هذا المجال
وجار توريد 5 سيارات مياه حمولة 25 طنا للسيارة الواحدة سيتم توزيعها على مدن المحافظة لخدمة التجمعات البدوية المحرومة بالإضافة لسيارتين مياه حمولة 10 طن لمنطقتى سانت كاترين وفيران وينتظر وصول هذه السيارات مع بداية شهر اغسطس 2016.

كما تناول اللقاء المشروعات الجارى تنفيذها حاليا بمدينة شرم الشيخ مثل محطة رفع صرف صحى بمنطقة حى النور وطريق ابن سينا وذلك لفصل الصرف الصحى الخاص بالمدينة عن المنطقة السياحية بخليج نعمة ودعم شبكات الصرف الصحى بالمنطقة، إلى جانب إحلال وتجديد شبكات المياه والصرف الصحي بحى النور خلال يوليو الجارى من خطوط اسبستوس وحديد P.V.C لضمان جودة وصول المياه إلى الأدوار السكنية العليا، بالإضافة إلى إحلال شبكة مياه الرويسات الجارى الانتهاء منها حاليا.

وأشارت حنان عمر إلى أنه سيتم الانتهاء من شبكة مياه وخزان الترابين بنويبع، وسيتم تشغيله خلال الشهر الجارى لإنهاء ضعف المياه بالمناطق المخدومة تماما.

وأشادت بدور المحافظة فى المتابعة الجيدة ما أدى إلى تحسن أداء القطاع وتلبية احتياجات المواطنين ما قلل مشكلات المياه فى هذا الصيف بالمقارنة بالأعوام السابقة.

وفى إطار الرقابة على المياه استعرض المحافظ خطط أخذ العينات الدورية للمياه، والتى تقوم بها مديرية الصحة طبقا للقرارات المنظمة فى هذا الشأن.

حيث أكد الدكتور محمد يوسف وكيل مديرية الصحه أن هناك "2" عينة شهرية على على الأقل من طرود عمليات المياه للفحص البكتريولوجى والكيميائى و"1" عينة شهرية لفحض المعادن الثقيلة، و"1" عينة كل ستة اشهر للفحص عن المبيدات والمواد العضوية، و"2" عينة أسبوعية فى نطاق كل مكتب صحة أو وحدة صحية للفحص البكتريولوجى والكيماوى والميكروسكوبى، وكذلك من وحدات معالجة المياه للغسيل الكلوى مرة شهريا.

وأضاف أنه عند وجود أى عينة غير مطابقة يتم الإبلاغ فورا لشركة المياه لمعالجة الأسباب، ويتم سحب عينة أخرى للتأكد من تلافى أسباب عدم المطابقة، وذلك فى إطار حرص الدولة على حياة المواطن، وأن يصل له كوب ماء نظيف وصحى وسليم.



موضوعات متعلقة..



- دعم شبكات الكهرباء بتكلفة 4 ملايين و800 ألف جنيه فى طور سيناء









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة