اليوم.. لجنة الشئون الصحية بالبرلمان تحدد مصير المستشفيات التكاملية بحضور الوزير.. نواب يرفضون خصخصتها.. ورئيس اللجنة: نحتاج لميزانية خاصة لتحسين الخدمة بها.. وعضو: مفيش أجهزة فى مستشفيات القرى

الأحد، 17 يوليو 2016 03:00 ص
اليوم.. لجنة الشئون الصحية بالبرلمان تحدد مصير المستشفيات التكاملية بحضور الوزير.. نواب يرفضون خصخصتها.. ورئيس اللجنة: نحتاج لميزانية خاصة لتحسين الخدمة بها.. وعضو: مفيش أجهزة فى مستشفيات القرى مستشفى ـ صورة أرشيفية
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة مجدى مرشد رئيس اللجنة اليوم، الأحد، اجتماعا مع الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، وذلك لبحث كيفية تطوير المستشفيات الحكومية، وحقيقة عرض جزء من مستشفيات التكامل للخصخصة ، ومناقشة ملف ختان الإناث ، فى نفس الوقت أكد عدد من أعضاء لجنة الصحة أنهم يرفضون خصخصة مستشفيات التكامل، مؤكدين أنها ستضر بالمواطن الفقير.

فى البداية أكد الدكتور مجدى مرشد رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن ملف تطوير المستشفيات الحكومية سيفتح اليوم الأحد فى جلسة خاصة مع الدكتور أحمد عماد وزير الصحة ، مضيفا أن اللقاء يأتى فى إطار كيفية تطوير والاستفادة من المستشفيات الحكومية .

وأضاف رئيس لجنة الصحية فى تصريح "لليوم السابع" أن هناك 480 مستشفى حكوميا على مستوى الجمهورية تحتاج إلى ميزانية خاصة للتحسين الخدمة الصحية ، مشيرا إلى أن هناك بعض المستشفيات الحكومية الخدمة بها معدومة ، لافتا أن الأمر يحتاج إلى ضبط الخدمة الصحية .

من جانبه ، قال النائب حاتم عبد الحميد عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إنه سيطالب الدكتور أحمد عماد وزير الصحة بإنشاء مستشفى عام بمدنية القناطر الخيرية، مشيرا إلى أن المدينة لا يوجد بها مستشفى عام.

وأضاف عضو مجلس النواب لـ"اليوم السابع"، أن هناك العديد من القرى الريفية تعانى من عدم وجود أجهزة فى المستشفيات قائلا: "مفيش أجهزة فى مستشفيات القرى.. عبارة عن حيطان"، مؤكدا أن هناك أخطاء كثيرة فى إدارة ملف الصحة.

وفى نفس السياق ، قال النائب خالد هلالى عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب ، إن اللجنة ستناقش ملف مستشفيات التكامل ، وختان الإناث خلال حضور الدكتور أحمد عماد وزير الصحة .

وأضاف عضو لجنة الشئون الصحية "لليوم السابع" أنه يرفض فكرة خصخصة المستشفيات التكاملية، معتبرا أن خصخصتها ستضر بالمواطن البسيط.

بدوره، قال النائب إيمن أبو العلا عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن اللجنة ستناقش ملف مستشفيات التكامل بحضور وزير الصحة ، مشيرا إلى أن الوزير نفى عرض جزء من مستشفيات التكامل للخصخصة.

وأضاف عضو لجنة الشئون الصحية "لليوم السابع" أن اللجنة ستعرف من الوزير حقيقية خصخصة مستشفيات التكامل، مشيرا إلى أن اللجنة سنتاقش ملف ختان الإناث .


موضوعات متعلقة :


- النائب مجدى مرشد مطالبا بمحاسبة الضابط المعتدى على نائبة: يجب أن يكون عبرة










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة