الأقل دخلا..

بالصور.. وزير الإسكان بالسويس: إنشاء 6آلاف وحدة بالإيجار استجابة للمواطنين

الأحد، 17 يوليو 2016 02:17 م
بالصور.. وزير الإسكان بالسويس: إنشاء 6آلاف وحدة بالإيجار استجابة للمواطنين وزير الإسكان ومحافظ السويس
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان، أن الدولة تولى اهتماما خاصا بملف الإسكان، وتسير بالتوازى بين تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى وكذلك مشروع تطوير العشوائيات، وإلى جانب هذا هناك 6 آلاف وحدة سكنية، سيتم إنشاؤها كمرحلة أولى على مستوى الجمهورية لتكون سكن بالإيجار استجابة للأسر الأقل دخلا.

جاء ذلك خلال افتتاح المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان، واللواء أحمد الهياتمى محافظ السويس مدينة الملك عبد الله للإسكان الاجتماعى، بحى عتاقة، والتى تضم 3 آلاف وحدة سكنية.

ووزع وزير الإسكان ومحافظ السويس 60 عقد تمليك للمتقدمين للوحدات السكنية بمدينة الملك عبد الله وهى ضمن وحدات المرحلة الثانية للإسكان الاجتماعى فى السويس، والتى تم إنشاؤها على مساحة 45 فدانًا، وتضم 125 عمارة، وتم تخصيص وحداتها للشباب فى السويس الذين تقدموا للحصول عليها فى إعلانات قرعة الإسكان الاجتماعى التى أجريت فى ديسمبر 2014، وفبراير 2015.

وأشار وزير الإسكان إلى أن مدينة الملك عبد الله تقع ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى فى السويس الذى يضم 6144 وحدة سكنية، موزعة على ثلاث مدن.

وأضاف أن هناك 378 عمارة جديدة سيتم إنشاؤها ضمن المرحلة الثالثة من الإسكان الاجتماعى، حيث تم تخصيص مساحة 45 فدانا لإنشاء مدينة جديدة تضم 118 عمارة، وتشمل 2832 وحدة، بمساحة 90 مترًا، وسوف يتم تنفيذها خلال عام خطة العام المالى 2016 - 2017، وتتميز بكون كل المرافق على حدود الأرض المخصصة، وذلك لتسهيل مد خطوط المياه والكهرباء والتليفونات للوحدات، ليصبح إجمالى وحدات الإسكان الاجتماعى فى السويس أكثر من 9 آلاف وحدة سكنية.

وشهدت زيارة الوزير تجمهر العشرات من أهالى عزبة الصفيح والحالات الخاصة، وأوضح المهندس مدبولى أن وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل سوف تعلن أول الشهر المقبل عن أماكن الـ6 آلاف وحدة المخصصة للإيجار على مستوى الجمهورية كمرحلة أولى، وذلك لمطالب المواطنين الأقل دخلا، على أن يكون الإيجار مبلغا رمزيا للتأمين ليس أكثر.

وردا على أسئلة مستحقى الوحدات بمدينة الملك عبد الله، أرجع الوزير سبب أن بعض المشكلات شابت عملية مد المرافق للمدينة والوحدات وتم حلها.


وزير الإسكان بالسويسإنشاء 6آلاف وحدة بالإيجار استجابة للمواطنين  (1)
وزير الإسكان ومحافظ السويس


وزير الإسكان بالسويسإنشاء 6آلاف وحدة بالإيجار استجابة للمواطنين  (2)
الحضور خلال تسليم الوحدات السكنية


وزير الإسكان بالسويسإنشاء 6آلاف وحدة بالإيجار استجابة للمواطنين  (3)
وزير الإسكان يسلم الوحدات السكنية


وزير الإسكان بالسويسإنشاء 6آلاف وحدة بالإيجار استجابة للمواطنين  (4)
وزير الإسكان يتفقد وحدات الإسكان الاجتماعى





موضوعات متعلقة ..


- وزير الإسكان يفتتح اليوم مدينة الملك عبد الله بالسويس












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة