مخلفات طائر الغاق تهدد السياحة فى بلدة سويدية

الأحد، 17 يوليو 2016 10:05 ص
مخلفات طائر الغاق تهدد السياحة فى بلدة سويدية طائر الغاق
استوكهولم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتج سكان بلدة ساحلية بالسويد على وجود مجموعة كبيرة من طيور "الغاق" فى جزيرة مجاورة لأن رائحة مخلفاتها تزعج المواطنين والسياح الذين يزورون المنطقة.

وكتب سكان بلدية تروسا بمقاطعة سودرمانلاند عريضة احتجاج إلى المجلس المحلى كما دشنوا صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، لجمع توقيعات تطالب بالتخلص من هذه الطيور وهى تتبع فصيلة الغاقيات من رتبة البجعيات، وتزعج حياة المواطنين برائحة مخلفاتها الكريهة التى تهب من جزيرة سنوهولمن مما تؤثر سلبا على السياحة المحلية.

وقالت باربرو فيستربيرج إحدى السكان والمشرفة على عملية الاحتجاج لموقع "ذا لوكال" الإخبارى الأوروبى، أن هناك 300 عش لطائر الغاق تترك روثها على الأشجار فضلا عن رائحتها التى لا تطاق، وخاصة عندما تهب الرياح من الجنوب أو الجنوب الغربى، مما يجعل الرائحة تملأ أجواء الضاحية وتنفذ إلى الناس فى بيوتهم.

وأشارت إلى أنه يوجد العديد من المطاعم هنا وتفتح أبوابها فى أشهر الصيف فقط، لذا فهم يخسرون لأن الناس لا تستطيع الجلوس فى الخارج أو تناول الطعام.

وطالبت باربرو السكان المتضررين بالتوقيع على العريضة حتى يمكن طرحها أمام المجلس المحلى لتنفيذ عملية إعدام الطيور أو جزء منها.


موضوعات متعلقة..


- احتجاجات بسبب اعدام أمريكا 1200 من طيور "الغاق" لحماية أسماك السلمون








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة