وأوضح، فى بيان له، أن آخر هذه التوجهات هو تسجيل معهد تكنولوجيا المعلومات ITI التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى موسوعة جينيس العالمية من خلال الحدث الأبرز الذى ينظم سنويا فى شهر يناير من كل عام وهو الملتقى العالمى لمطورى الألعاب الإلكترونية، واختياره كأكبر تجمع لمطورى الألعاب الإلكترونية على مستوى العالم، والذى شارك فيه 1228 مطورا ومبرمجا للألعاب، خرجوا بعدد 135 لعبة إلكترونية خلال ثلاثة أيام متواصلة هى مدة تنظيم الحدث، والذى يعد نتاج اعتماد تخصص مطورى الألعاب الإلكترونية بالمعهد منذ عام 2012 والذى كان تلبية لاحتياجات سوق عمل ازداد مع ازدهار صناعة الألعاب الإلكترونية عالمياً.
وأضاف عبد الباقى أن استكمال هذه الخطوة الهامة من توافر الكوادر البشرية القادرة على إنتاج ألعاب إلكترونية مصرية، يضفى أهمية على خطوات الاتحاد من فتح باب تسجيل اللاعبين والهيئات ووضع تصنيف مصرى للاعبين، يبدأ تفعيله عقب الانتهاء من مشاركة مصر بفريق فى بطولة كأس العالم للألعاب الإلكترونية المزمع إقامتها فى مدينة جاكارتا الإندونيسية فى شهر أكتوبر المقبل.
ويقوم الاتحاد الدولى للألعاب الإلكترونية بتحديد الألعاب التى يتم عليها المسابقات ويقوم بنشرها على الدول المشاركة فى الاتحاد، وستكون هذا العام فى لعبة ليج أوف ليجنيد، ولعبة كونتر سترايك، ولعبة ستريت فايتر، وهى مشاركة مفتوحة دون تحديد فئات عمرية.
موضوعات متعلقة:
رغم تحذيرات بمخاطرها.. "جهاز الاتصالات": الحكومة لم تخاطبنا لبحث حقيقة تجسس لعبة البوكيمون
تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة