بالفيديو والصور.. وكيل الأزهر لطلاب جامعة الإسكندرية: احذروا فتاوى التحريم الوهمية ومدعى التدين.. صفحات الغش هدفها تدمير أجيال المستقبل.. ويطالبهم بالتصدى للمخربين وعدم الانسياق وراءهم

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 11:56 م
بالفيديو والصور.. وكيل الأزهر لطلاب جامعة الإسكندرية: احذروا فتاوى التحريم الوهمية ومدعى التدين.. صفحات الغش هدفها تدمير أجيال المستقبل.. ويطالبهم بالتصدى للمخربين وعدم الانسياق وراءهم لقاء وكيل مشيخة الأزهر بطلاب جامعة الإسكندرية
الإسكندرية- أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور عباس شومان، وكيل مشيخة الأزهر الشريف، اليوم، بطلاب جامعة الإسكندرية من خلال معسكر الشباب السنوى وحضر اللقاء الدكتور رشدى زهران، رئيس جامعة الإسكندرية والدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب.

وحذر الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، شباب جامعة الإسكندرية بعدم الانسياق والاستماع للشيوخ الذين يظهرون فى الوقت الحالى لإصدار الفتاوى والتحريم بلا أساس وليس هو أهل اختصاص، مشيرا لظهور بعض الشخصيات التى تعم خلفيتها الدينية والسياسية وسمحوا لأنفسهم إصدار فتاوى تحريم ونصبوا نفسهم دعاة وأئمة على الشباب والمجتمع، وهم ليسوا أهل الاختصاص وليس لهم علاقة بالدين.

وأضاف خلال كلمته لشباب جامعة الإسكندرية، أنه ليس أى شخص يستطيع أن يصدر فتوى، فهى لها أهل الاختصاص فى ثلاث هيئات هم دار الإفتاء وهيئة كبار العلماء ومجمع البعوث الإسلامية غير ذلك تعتبر فتاوى باطلة يصنعها أهل الباطل ليس لها أساس من الصحة.

واستنكر وكيل مشيخة الأزهر من يصدر فتاوى بتحريم تهنئة المسيحيين وما يخص مناسبات الأديان الأخرى، مؤكداً أن هذه الفتاوى تصنع الفتن والتشتت بين نسيج المجتمع وتستهدف الشباب للتخريب والإسلام لا يحرض على الفتن والكراهية بين أفراد المجتمع ولا يفرق بين مسلم ومسيحى.

كما استنكر الدكتور عباس شومان، وكيل مشيخة الأزهر الشريف، صفحات الغش التى ظهرت مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعى، والتى هدفها تدمير الشباب واستهداف عقولهم وإخراج أجيال خاوية لا يفلحوا فى مهنتهم ويكونوا عالة على المجتمع.

وأضاف أن محاربة الدولة للغش هدفها مصلحة الشباب وحمايتهم من أهل الشر، قائلا: "ما الفائدة من الحصول على درجات مرتفعة فى الثانوية العامة والالتحاق بكلية الطب وعدم الاستفادة من الكلية أو إخراج طبيب فاشل غير مؤهل لعلاج المرضى".

وطالب شومان الشباب بالانتباه وعدم الانسياق للخطر وعدم الوقوع فيه، والالتفات لمستقبلهم وعدم الاستماع للفتاوى الوهمية واللجوء لأهل الاختصاص فى الأمور الدينية، واللجوء لأساتذة الجامعة والاستماع لنصائحهم وتجربتهم فى الحياة.


.. وكيل الأزهر لطلاب جامعة الإسكندرية: احذروا... by youm7

وأكد الدكتور عباس شومان، وكيل مشيخة الأزهر الشريف، أن مصر لا زالت فى خطر لاستهداف الجامعات والمخربين لعقول الشباب والذين يدخلون لهم من مداخل خاصة ليغوونهم لتحريضهم على الوطن والتخريب والانشقاق.

وأوضح أن الجماعات المخربة هدفها السيطرة على المستقبل عن طريق الشباب، مشيرا إلى أن الأزهر تصدى للعديد من الهجمات والثورات وظل ثابتاً وقوياً أمام المخربين والذى يستهدفون الإسلام والمسلمين. وأكد أن الأزهر الشريف أنشأ مرصدا منذ عام لحماية الشباب من الجماعات المتطرفة والإرهابية من خلال علماء لمتابعة ماذا تفعل هذه الجماعات فوجدوا إرسال الآلاف الرسائل يومياً بعدد من اللغات، موضحاً أن الأزهر يجيب عن التساؤلات من خلال المرصد بدون الترويج للشائعة باللغة الذى روجت بها للعدول عن هذه الفكرة.

وأجاب الدكتور عباس شومان، وكيل مشيخة الأزهر الشريف، على تساؤل طالب عن حرمانية تقديم الشيشة حيث إنه يعمل فى أحد المقاهى ويقدم الشيشة يوميًا، بأنه عليه ضرورة البحث عن عمل آخر لخطورة التدخين والشيشة على المجتمع، فإذا لم يجد فهو مضطر أن يستمر فيه، حتى يجد عملاً آخر. جاء ذلك خلال لقاء الدكتور عباس شومان، وكيل مشيخة الأزهر، بطلاب جامعة الإسكندرية، فى إطار معسكر الجامعة، ولقاء القيادات بالشباب، ليناقش تطلعات الشباب نحو المستقبل، ودور الأزهر الشريف فى الحفاظ على تراث الأمة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

كما أجاب على تساؤلات عدد من شباب الجامعة يتعلق معظمها بفتاوى دينية، وفى نهاية اللقاء كرمت جامعة الإسكندرية الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، كما أهدت مؤسسة الأزهر جامعة الإسكندرية هدية تذكارية.


 وكيل الأزهر لطلاب جامعة الإسكندرية (1)
الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر اثتاء لقاءه بطلاب جامعة الإسكندرية


 وكيل الأزهر لطلاب جامعة الإسكندرية (2)
لقاء وكيل مشيخة الأزهر بطلاب جامعة الإسكندرية


 وكيل الأزهر لطلاب جامعة الإسكندرية (3)
مشايخ الأزهر فى لقاء طلاب الجامعة


 وكيل الأزهر لطلاب جامعة الإسكندرية (4)
جانب من الحضور


 وكيل الأزهر لطلاب جامعة الإسكندرية (5)
الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر


 وكيل الأزهر لطلاب جامعة الإسكندرية (6)
اثناء تكريم الدكتور عباس شومان بجامعة الإسكندرية


 وكيل الأزهر لطلاب جامعة الإسكندرية (7)
وكيل مشيخة الأزهر مع طلاب جامعة الإسكندرية




موضوعات متعلقة..



- وكيل الأزهر لشباب جامعة الإسكندرية: لا تستمعوا لمن يصنع فتاوى التحريم الوهمية








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة