النقابات الفرعية لـ"المحامين" تجدد الثقة فى سامح عاشور والمجلس.. وتؤكد:حافظ على النقابة من الأخوان. والنقيب: واجهنا نظامى مبارك والجماعة عندما أرادا الاستيلاء على نقابتنا..وخصوم المحاماة "أعداء الوطن"

السبت، 02 يوليو 2016 10:36 م
النقابات الفرعية لـ"المحامين" تجدد الثقة فى سامح عاشور والمجلس.. وتؤكد:حافظ على النقابة من الأخوان. والنقيب: واجهنا نظامى مبارك والجماعة عندما أرادا الاستيلاء على نقابتنا..وخصوم المحاماة "أعداء الوطن" سامح عاشور خلال حفل الإفطار
كتب محمد السيد تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم سامح عاشور، نقيب المحامين، مساء اليوم السبت، حفل إفطار جماعياً للمحامين بمقر النادى النهرى بالمعادى، بحضور مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية، التى جددث الثقة فى النقيب سامح عاشور ، ومجلس النقابة الحالى.

وشارك فى الحفل سامح عاشور نقيب المحامين، ونبيل عبد السلام نقيب الإسماعيلية، وأشرف زكى نقيب القاهرة الجديدة، ومحمود الدقن نقيب 6 أكتوبر، وأحمد عبد النعيم نقيب بورسعيد، محمد الغمرى جنوب الدقهلية، والأمين العام خالد أبو كريشة، وأمين الصندوق يحيى التونى، وأبو بكر الضو الأمين العام المساعد وأمين الصندوق المساعد سيد عبد الغنى، ووكلاء النقابة أحمد بسيونى ومجدى سخى، وعدد من أعضاء الجمعية العمومية.

ومن جانبه قال أحمد بسيونى، وكيل نقابة المحامين: "الله أكبر على من أراد نقابة المحامين بسوء، نقابة المحامين باقية بنقيبها برجالها بشيوخها".

ووجه وكيل نقابة المحامين، حديثه لـ"سامح عاشور"، خلال الكلمة التى ألقاها عقب الإفطار قائلا: "رجالك خلفك وما قدمته باق فى الذاكرة ولن يغيب، رفعت راية النقابة والمحامين".

فيما قال حسن أمين، نقيب محامى جنوب القاهرة، إن النقابة العامة للمحامين بمثابة الرأس فى جسد المهنة، مضيفا: "كنا نتوارث قيم ومبادئ المهنة والحرص الشديد على كيان النقابة وأن تظل قوية".
وأضاف "أمين" خلال كلمة له فى حفل الإفطار الجماعى للمحامين، أن من يسعى لهدم رمز النقابة يسعى لهدم الكيان كله، موضحا أن سامح عاشور هو الذى حافظ على نقابة المحامين من أيدى الإخوان.
كما قال محمود الأمير، نقيب محامى شرق الإسكندرية: "جئنا لكى نؤيد ونبايع سامح عاشور، مصالح المحامين هى من أجل تجديد الثقة وأن 17 يوليو سيكون يوما عظيما وسيكون تجديد البيعة من أجل الصالح العام".

فيما أوضح مجدى حافظ نقيب محامى جنوب القليوبية، أن نقابة المحامين ستبقى قائمة وشامخة وقوية.
ولفت محمود الدخلى نقيب جنوب محامى الجيزة، إلى أنه لا اختلاف على شخص النقيب سامح عاشور، داعيا جموع المحامين لأن يكونوا وراء النقيب سامح عاشور.

وأكد نبيل عبد السلام نقيب محامى الإسماعيلية، أن المحاماة رسالة، وأن الجميع يتمنون أن يظل الكيان النقابى قويا متماسكا.

وقال فرج سعيد نقيب محامى طنطا، خلال حفل الإفطار الجماعى اليوم، السبت،: "نحن جموع محامى مصر خلف مجلس النقابة العامة والنقيب سامح عاشور".

وأوضح محمد الغمرى نقيب المنصورة: "جئنا لنؤيد ونثبت أن النقيب هو سامح عاشور، لم يحبس محامى فى المنصورة فى عهد سامح عاشور، دعوات سحب الثقة من النقيب ومجلس النقابة دعاوى مسمومة مشبوهة".

وأعلن هشام زين نقيب محامى شمال القاهرة، عن تجديد الثقة فى النقيب سامح عاشور ومجلس النقابة العامة، متابعا: "جئنا اليوم لنؤكد التجديد فى رمز المحامين، أعددنا العدة لـ17 يوليو لإعطاء درس للذين يتهافتون على انهيار النقابة العامة".

ورفضت نقابات المحامين الفرعية بالقاهرة، دعوات سحب الثقة من مجلس النقابة العامة نقيبا وأعضاء، مشيرة إلى أنه حال نجاحها ستعود بنقابة إلى عصور مظلمة قد ولت.

وأكدت نقابات شمال وجنوب القاهرة، وحلوان، والقاهرة الجديدة، على أهمية وحدة الصف ودحر دعوات الفرقة والهدم، مشددين على أن يكون يوم 17 يوليو عيدا للمحامين بتجديد الثقة فى مجلس النقابة بقيادة النقيب سامح عاشور.

جاء ذلك فى البيان الذى تلاه أشرف زكى نقيب محامين القاهرة الجديدة، خلال حفل إفطار النقيب العام سامح عاشور والمقام بالنادى النهرى للمحامين بالمعادى.

وقال سامح عاشور نقيب المحامين: إننا نعيش ساعات فارقة تمر بنقابة المحامين كما مرت وتمر على الوطن، تتوالى فيها الأزمات".

وأضاف عاشور خلال كلمة له فى حفل الإفطار الذى نظمه بالنادى النهرى بالمعادى، أن الحكمة للحكماء والعقل من العقلاء هو الذى يقود دائما هذه المسيرة، مؤكدا أن نقابة المحامين ستظل هى قوام هذه الأمة، وأن ما يجرى فى الوطن يجرى بنقابة المحامين.

وأوضح عاشور، أن خصوم المحاماة هم خصوم الوطن، لافتا إلى أن نقابة المحامين منذ عام 2001 أعلنت شعارا ثابتا هو إعادة بناء النقابة، وأنهم نجحوا فى دعم القوام الاقتصادى للنقابة وزيادات معاشات المحامين ورفع الحد الادنى للمعاش".

وتابع سامح عاشور: "المحامون مدعون لجمعية عمومية فى اكتوبر للموافقة على زيادة دورية للمعاشات، الدستور المصرى يحمل فصلا باسم المحاماة وهو إنجاز كل المحامين الذين دعموا مجلسهم ونقيبهم وحرص الدستور على أن يذكر محامى الإدارات القانونية".

وأكد سامح عاشور نقيب المحامين، أنهم لا يلتفتوا للذين يعوقون عمل نقابة المحامين، مضيفا: "أدرك أن النقابة لن تتفتت وأن فلول الانتخابات لن يصرفوا مجلس النقابة العامة والفرعيات عن أداء واجبها وعملهم".

وتابع عاشور خلال كلمة له فى حفل إفطار المحامين: "واجهنا نظام مبارك والإخوان عندما أرادوا أن يستولوا على النقابة، وحدة المحامين هى التى ستحمينى وستحمى المجالس".

وأشار عاشور، إلى أن نقابة المحامين ستدافع عن كل المحامين وعن كل محامى ترافع فى قضايا سياسية، مضيفا: "نحمى حق الدفاع ولا نحمى تيارهم السياسى، لن تتخلى النقابة عن الدفاع عن حرية الرأى والتعبير السلمى".

وذكر سامح عاشور نقيب المحامين، أن المحاماة ليست وظيفة وإنما رسالة للقيم النبيلة، مؤكدا أن رايات المحامين لن تنخفض ولكن سوف ترتفع".

حفل-افطار-المحامين-المقام-بالنادي-النهري-(1)
جانب من حفل الافطار للمحامين المقام بالنادي النهري


حفل-افطار-المحامين-المقام-بالنادي-النهري-(2)
سامح عاشور يباشر حفل الافطار


حفل-افطار-المحامين-المقام-بالنادي-النهري-(3)
مشاركه نقيب المحاميين الافطار مع المحاميين


حفل-افطار-المحامين-المقام-بالنادي-النهري-(4)
سامح عاشور يحي الحضور فى حفل افطار المحاميين


حفل-افطار-المحامين-المقام-بالنادي-النهري-(5)
سامح عاشور نقيب المحامين يلقى كلمه على الحضور


حفل-افطار-المحامين-المقام-بالنادي-النهري-(6)
نقيب المحاميين يلقى كلمه على الحضور وبجواره النقباء الفرعيين


حفل-افطار-المحامين-المقام-بالنادي-النهري-(7)
النقيب خلال القاء كلمته


حفل-افطار-المحامين-المقام-بالنادي-النهري-(8)
جانب من حفل الافطار


حفل-افطار-المحامين-المقام-بالنادي-النهري-(9)
جانب من الحضور


حفل-افطار-المحامين-المقام-بالنادي-النهري-(10)
المحاميين يستمعون لكلمه النقيب


حفل-افطار-المحامين-المقام-بالنادي-النهري-(11)
احد المؤيدين للنقيب يهتف باسمه


حفل-افطار-المحامين-المقام-بالنادي-النهري-(12)
النقيب حسن امين نقيب جنزب القاهره خلال القاء كلمته





موضوعات متعلقة:


سامح عاشور: نقابة المحامين ستظل قوام هذه الأمة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة